” IEPPCO ” تستهدف تحقيق مبيعات 40 مليون جنيه خلال 2019.. والتصدير للخليج وأفريقيا

صورة ارشيفية

تستهدف الشركة الدولية لتجهيز وتعبئة البيض المبستر ” IEPPCO ”  تحقيق مبيعات خلال السنة الأولى لطرح منتجاتها بالسوق المصري بقيمة تتخطى 40 مليون جنيه خلال العام المقبل 2019.

وقال المهندس محمد صلاح مدير المصنع في تصريحات خاصة لأموال الغد على هامش معرض فوود افريكا، إن الشركة بدأت في عملية الإنتاج منذ بداية الشهر الجاري وذلك عقب الانتهاء من عمليات إنشاء المصنع بالمنطقة الصناعية الرابعة ببرج العرب التي استغرقت عامين .

وأوضح أن استثمارات المصنع والذي يضم احدث التكنولوجيات الأوروبية في مجال تجهيز وتعبئة البيض المبستر تخطت 80 مليون جنيه، مضيفا أن خطوط إنتاج الشركة تم استقدامها من ايطاليا والدنمارك وتعتمد على الإنتاج شبة الآلي بالكامل.

وأشار صلاح إلى أن الشركة متخصصة في إنتاج البيض المبستر بكافة أنواعه ” بيض كامل، صفار بيض، بياض بيض” بالإضافة إلى المنتجات الخاصة” بيض كامل مبستر بالملح أو السكر، صفار بيض مبستر بالملح، بياض بيض مبستر بالسكر أو الإضافات الخاصة”، وذلك بكافة الأحجام والعبوات التي يحتاجها السوق المصرية.

وأضاف أن الشركة تعد ثاني شركة يتم إنشائها في مصر بذلك القطاع والذي يدخل في العديد من الصناعات الغذائية والتجارية حيث يستخدم كمكون رئيسي في الاغذية مثل الحلويات والبسكويت والمخبوزات والمايونيز والآيس كريم، والتي يتم الاعتماد فيها على البيض البودر المستورد من الخارج.

ولفت صلاح إلى أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تصل لنحو 55 طن يومي ، يستخدم في إنتاجها نحو مليون بيضة، مشيرا إلى أن الشركة متعاقدة حاليا مع عدد من مزارع الإنتاج الداجني لتوريد احتياجاتها من البيض، وذلك لحين إنشاء مزرعتين خلال العام المقبل حيث تسعى الشركة إلى الحصول على أراضي ببرج العرب من أجل إنشائها.

وذكر أن الشركة تستهدف الاستحواذ على 60% من حجم السوق المصرية خلال العام المقبل وذلك من خلال توفير منتج صحي وآمن وسهل الاستعمال ويعتبر بديل جيد لمثيله المستورد في ظل ارتفاع درجة الخفق به، مشيرا إلى أن الشركة أيضا تعمل حاليا على دخول مجال التصدير خاصة لدول الخليج والسوق الافريقي خاصة في ظل ضعف المنافسة واحتياج تلك الأسواق لمنتج الشركة في ظل عدم وجود إلا 5 مصانع فقط في منطقة الشرق الأوسط تنتج هذا المنتج.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>