950 ألف يورو منحة من الاتحاد الأوروبي لدعم دخول المنتجات المصرية للدول الأوروبية 

الاتحاد الأوروبي

اطلق اليوم المجلس التصديري للسلع الهندسية مشروع جديد لتأهيل الشركات المصرية لدخول الأسواق الأوروبية من خلال مبادرة الاتحاد الأوروبي لنقل التكنولوجيا والابتكار تحت عنوان “اشتغل – ابتكر – صدر”، والذي يموله بمنحة قدرها 950 ألف يورو حيث يتم تنفيذه علي مدار فترة 18 شهر.

ويهدف المشروع  إلى مساعدة الشركات المصرية في مراحل التصدير الي أوروبا من خلال بناء قدراتهم علي الابتكار وتطوير منتجاتهم طبقا لاحتياجات الأسواق الأوروبية.

ويبدأ المشروع بتقييم متطلبات هذه الأسواق للوصول الي فرص تصديرية محددة للمنتجات المصرية. ويتم بناء قدرات الشركات علي إعداد نماذج مبتكرة للمنتج وتسويقها في أوروبا من خلال فتح علاقات مباشرة مع الشركات الأوروبية وتنظيم لقاءات ثنائية لبناء شراكات بين الطرفين.

سيقوم المشروع بالاستعانة بخبراء من جهات مختلفة حيث سيتعاون المجلس التصديري مع كل من شركة Innovety المصرية ذات الخبرة الواسعة في تقديم  الاستشارات الخاصة بنقل التكنولوجيا وإدارة الابتكار بالشركات، والتحالف الإيطالي (ARCA) المتخصص في مجالات تنمية الابتكار وتطوير المنتجات بالشركات الصغيرة والمتوسطة، والشركة الهولندية Globally Cool المتخصصة في استراتيجيات التصدير والوصول الي الشركاء الدوليين.

كما يسعي المشروع الذي يموله الاتحاد الأوروبي لأن يكون قصة نجاح في دعم المنتجات المصرية ليكون لها تواجد مستدام عالميا من خلال عنصر الابتكار والإبداع، ليكون بمثابة خطوة هامة نحو وضع الصناعة المصرية في مكانها المناسب علي خريطة التنافسية العالمية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>