“نيكي” الياباني يفقد 460 نقطة بالختام مع خسائر الأسواق العالمية

الأسهم الأوروبية

الاسواق الأوروبية - ارشيفية

تراجعت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام تعاملات اليوم الإثنين، ليفقد “نيكي” نحو 460 نقطة مع خسائر الأصول الخطرة العالمية إلى جانب بيانات مخيبة للآمال.

وتأتي خسائرالأسهم اليابانية بالتزامن مع الموجة البيعية التي سيطرت على سوق “وول ستريت” في ختام تعاملات الأسبوع الماضي والتي بلغت 1150 نقطة وذلك على خلفية تجدد التوترات بين أكبر اقتصادين حول العالم.

وتعرضت البورصة اليابانية إلى ضغوط بالتزامن مع الإفصاح عن بيانات اقتصادية بشأن ثالث أكبر اقتصاد حول العالم والتي جاءت مخيبة لآمال المحللين.

وبحسب القراءة النهائية لبيانات الناتج المحلي الإجمالي في اليابان، فإنه سجل انكماشاً هو الأكبر في نحو 4 سنوات بعد التعديل بالخفض عن القراءة الأولية.

كما كشفت بيانات منفصلة عن انخفاض يتجاوز 40% في فائض الحساب الجاري لليابان خلال شهر أكتوبر مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وبنهاية جلسة اليوم، أغلق مؤشر “نيكي” الياباني عند مستوى 21219.5 نقطة بانخفاض 2.1% ليفقد نحو 460 نقطة.

وبالنسبة لمؤشر “توبكس” الأوسع نطاقاً، فشهد انخفاضاً نسبته 1.9% لينهي تعاملات اليوم عند مستوى 1589.8 نقطة.

وبحلول الساعة 6:50 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.2% لتتراجع العملة الخضراء إلى 112.48 ين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>