نيفين جامع : توقيع اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي بقيمة ٤٥ مليون يورو لتمويل المشروعات الصغيرة

نيفين جامع، رئيس جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر - جهاز تنمية المشروعات

نيفين جامع، رئيس جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إنه سيتم توقيع اتفاقية قرض مع الاتحاد الأوروبي بقيمة ٤٥ مليون يورو، لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر مطلع العام المقبل

وأضافت جامع في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن الجهاز انتهى من التفاوض مع البنك الدولى بشأن قرض بقيمة ٢٠٠ مليون دولار، موجه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيراً إلى أن الجهاز يحصل على نصيب الأسد من التمويلات المقدمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الخاص بنسبة ٩٥٪.

وعلى هامش فعاليات مؤتمر افريقيا ٢٠١٨، وقعت سحر نصر وزيرة الاستثمار، وارنر هوير رئيس بنك الاستثمار الاوروبي، ونيفين جامع، على اتفاق منحة الاستثمار لبرنامج التنمية المجتمعية بقيمة 15 مليون يورو.

ويهدف التمويل إلى إنشاء مجتمعات أكثر استدامة، وتعزيز نهج أكثر تكاملاً للتنمية لدعم المناطق الأكثر احتياجا، حيث ستُستخدم منحة الاستثمار في مشروعات البنية الاساسية مناطق مستهدفة مختارة، وتشمل مشروعات البنية الاساسية المجتمعية، وتوفير أو تحسين المرافق المجتمعية الجديدة، مثل المدارس والعيادات الطبية والمراكز المجتمعية والبنية التحتية الأساسية مثل مياه الشرب ومياه الصرف الصحي والنفايات الصلبة والطرق الفرعية من أجل وحدات الأعمال التجارية أو الوحدات السكنية، وغيرها، وتشمل هذه الاتفاقية محافظات الإسكندرية وبورسعيد والجيزة وأسيوط والمنوفية والشرقية.

ذكرت جامع أن الجهاز حصل على تمويلات تخطت ٥ مليار جنيه لأول ١٠ أشهر من العام الجارى، وتستهدف مضاعفة الرقم بنهاية العام القادم.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>