«قطاع الأعمال»  تعتزم تحديث كامل لمصانع “الدلتا للصلب”.. وإجراءات لتأهيل “حديد حلوان”

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

أكدت وزارة قطاع الأعمال العام  دعمها صناعة الحديد والصلب وخاصة فى الشركات التابعة لها، حيث يتم حاليا إجراء تحديث كامل ومضاعفة الطاقة الإنتاجية من 5 إلى 10 مرات لخطي حديد التسليح والمسبوكات في شركة الدلتا للصلب التابعة للوزارة.

وقالت الوزارة فى بيان اليوم، إن التصريح المنسوب للوزير بأن “صناعة الصلب ليست استراتيجية” تم اجتزائه من سياقه، حيث أكد الوزير أن قطاع الأعمال العام ينتج حاليا أقل من 5% من طاقة الصلب المصري مقارنة بـ100% في فترة السبعينيات من القرن الماضي عندما كان يقال أن الحديد والصلب صناعة استراتيجية ينتجها بصورة حصرية القطاع العام.

وبالنسبة لشركة الحديد والصلب بحلوان، فإن الوزارة تتابع يوميًا جهود الشركة القابضة للصناعات المعدنية في تشغيل فرن (4) بأقصى طاقة للوصول إلى تكلفة تأهيل المصنع، وذلك وفقًا لما أوصى به استشاري عالمي، وذلك فى إطار خطة وزارة قطاع الأعمال العام للتطوير والنهوض بالشركات التابعة لها.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>