بنك قناة السويس يستهدف توقيع تمويلات جديدة في قطاعى التأجير التمويلي والتمويل العقاري

حسين رفاعى رئيس بنك قناة السويس

حسين رفاعى رئيس بنك قناة السويس

قال حسين الرفاعي رئيس بنك قناة السويس، إن البنك يستعد لضخ تمويلات جديدة في عدة قطاعات من بينهم قطاع التأجير التمويلي، والتطوير العقاري، ومشروعات أخرى خاصة بالقطاع الخاص، مشيراً إلى أن محفظة القروض بالبنك تخطت ١٢ مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، بزيادة ١٩٪ عن العام الماضي، ومستهدف تحقيق زيادة بنسبة ٢١٪ بنهاية العام القادم.

أوضاف أن محفظة القروض المشتركة ارتفعت من ٢ مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، إلى ٥ مليار جنيه بنهاية نوفمبر الماضي، مدفوعة بتمويل مشروعات خاصة بالبنية التحتية وبترول والكهرباء.

ذكر أن محفظة الودائع ارتفعت بنسبة ١٠٪ بنهاية سبتمبر الماضي، فيما وصلت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى ٩٠٠ مليون جنيه من بينها  ٦٠٠ مليون جنيه تمويلات مباشرة، و٣٠٠ مليون جنيه تمويلات غير مباشرة، مستهدفا مضاعفة حجم المحفظة بنهاية العام القادم، كما ارتفعت قيمة المركز المالى للبنك من ٤٠ مليار جنيه إلى ٥٠ مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي.

أشار إلى أن عدد فروع البنك وصلت إلى ٤١ فرعاً، مستهدفا الوصول إلى ٥٠ فرعاً بنهاية ٢٠١٩.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>