العضو المنتدب لـ«أكسا لتأمينات الحياة»: برنامج الإصلاح الاقتصادي داعم لشركات التأمين..ونسعى لتطوير برنامج التأمين متناهي الصغر بالشركة

أيمن قنديل، العضو المنتدب لشركة أكسا لتأمينات الحياة مصر

كشف أيمن قنديل، العضو المنتدب لشركة أكسا لتأمينات الحياة مصر، عن فرص النمو المتاحة أمام قطاع التأمين بالسوق المصرية خلال المرحلة المقبلة والتي يجب على شركته استغلالها لمواكبة الإصلاحات الاقتصادية المحلية وتطورات صناعة التأمين العالمية.

وأضاف قنديل خلال حواره، أن أبرز هذه الفرص تتمثل في برامج الإصلاح والتعافي الاقتصادي، وتنوع موارد مصر الاقتصادية، بجانب تزايد سكانها، ونمو الاستثمارات المحلية بوتيرة سريعة، موضحاً أن تفعيل برامج التعافي الاقتصادي من شأنه دفع عجلة الإنتاج واستمرار نمو الطبقة المتوسطة؛ مما سيرفع الطلب على المنتجات التأمينية بشكل تلقائي؛ خصوصاً أن نسبة مساهمة القطاع بالناتج الإجمالي تبلغ نحو 1%، بما يجعل هناك فرص نمو هائلة أمام الشركات.

وأوضح أنه في ظل سعي الهيئة العامة للرقابة المالية لتهيئة البيئة التشريعية للقطاع بتعديل وتطوير اللوائح والقوانين المنظمة لهذا النشاط، والتي تتزامن مع الإصلاحات الاقتصادية الحالية؛ فإنه من المتوقع ازدهار قطاع التأمين المصري خلال الأعوام القليلة القادمة؛ عقب جني ثمار هذه العوامل الإيجابية.

وحول سؤاله عن استراتيجية أكسا لتأمينات الحياة مصر خلال المرحلة المقبلة، أوضح أن استراتيجية الشركة ترتكز على التوسع الفني والجغرافي بجانب طرح منتجات جديدة تناسب احتياجات العملاء، بالإضافة إلى زيادة قنوات التوزيع، كما تسعى الشركة لتوظيف التكنولوجيا لخدمة عملائها بشكل أفضل.

وأضاف أن أكسا تواصل ضخ استثماراتها بالسوق المصرية والتي تركزت في أربعة مجالات مختلفة تضمنت تطوير بنية تكنولوجيا المعلومات، بجانب عرض وابتكار المنتجات التأمينية المختلفة؛ وتحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء؛ بالإضافة إلى الاستثمار في العنصر البشري من حيث توظيف ورفع كفاءة العاملين بالشركة.

وحول الآليات التسويقية لترويج منتجات الشركة، أوضح قنديل أن شركة أكسا لتأمينات الحياة مصر تمتلك شراكة ناجحة مع البنك التجاري الدولي “CIB” لترويج منتجاتها عبر فروعه، كما نعتزم التوسع في النشاط التسويقي بالقطاع المصرفي خلال المرحلة المقبلة، حيث تقدمنا بطلب للهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على موافقتها للدخول في شراكة جديدة بالقطاع المصرفي؛ كما نتعاون مع كبرى شركات الوساطة التأمينية بالسوق المصرية.

وأضاف أن الشركة تستهدف أيضاً تحقيق الانتشار الجغرافي وزيادة شبكتها الجغرافية خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى قيام الشركة بدراسة التقدم للهيئة العامة للرقابة المالية بطلب للموافقة على إفتتاح فروع جديدة بالقاهرة والإسكندرية، بما يحقق للشركة التوسع الفني المطلوب لتحقيق استراتيجيتها لتدعيم حصتها السوقية بقطاع التأمين المصري.

وأشار إلى أن الشركة تعمل حالياً على تطوير برامج التأمين متناهي الصغر التي يتم تقديمها عبر الشراكة مع مؤسسة لييد للتمويل متناهي الصغر عبر تطوير برنامج “حماية لييد”؛ والذي يوفر خدمات تأمينية لأكثر من 200 ألف فرد من عملاء المؤسسة من محدودي الدخل الحاصلين على تمويلات متناهية الصغر لتنمية مشروعاتهم المنزلية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>