«EBRD» يدرس توفير 81 مليون دولار لتمويل بناء محطة طاقة رياح بـ«خليج السويس»

صورة ارشيفية

كشف مصدر مطلع عن دراسة البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية – EBRD ، توفير تمويل يُقدر إجماليه بنحو 81 مليون دولار يوجه لبناء محطة طاقة رياح بقدرة 250 ميغاوات في منطقة خليج السويس.

أوضح في تصريحات خاصة أن التمويل قد يتضمن مشاركة أطراف أخري، مشيراً إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تتجاوز 325 مليون دولار، ومن المتوقع أن يوفر المشروع 300 فرصة عمل خلال مرحلة البناء، و10 فرص عمل خلال التشغيل.

أضاف: «ينفذ مشروع محطة رياح خليج السويس الذي يتم بالتعاون مع شركة ليكيلا لطاقة الرياح وفقاً لنظام BOO، وهو نظام البناء والتملك والتشغيل.»

وتبعد المحطة المستهدف إنشاءها 30 كم شمال غرب رأس غارب، بما يدعم زيادة الطاقة المولدة من مجال الطاقة المتجددة في مصر.

وأكد المصدر أن البنك الأوروبي لاعادة الاعمار والتنمية يتعاون مع الجانب المصري على إكمال تقييم شامل للتأثيرات البيئية والاجتماعية المحتملة المرتبطة بالمشروع المقترح ومشاريع طاقة الرياح المستقبلية في خليج السويس، خاصة أن المنطقة تُعد أحد أهم خطوط هجرة الطيور في العالم.

ويسهم المشروع في تحسين الخصائص البيئية لقطاع الطاقة في مصر، وتقليل انبعاثات الملوثات المحلية وثاني أكسيد الكربون، فضلاً عن تقليل استهلاك المياه، بحسب تصريحات المصدر.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>