تعرف على تفاصيل مخطط تغطية العاصمة الإدارية بخدمات الاتصالات

العاصمة الإدارية الجديدة - ارشيفية

العاصمة الإدارية الجديدة - ارشيفية

120 كيلو متر من الألياف الضوئية للتراسل و 50 ألف كيلو متر للنفاذ لخدمات الاتصالات والانترنت

كشفت خطة جهاز تنظيم الإتصالات لتغطية العاصمة الإدارية الجديدة بخدمات الاتصالات عن توجه قطاع الاتصالات بتدشين أطول خط لشبكات التراسل بطول يبلغ 120 كيلو متر من الألياف الضوئية تنفذها الشركة المصرية للاتصالات.

وأوضحت الخطة التي حصلت “أموال الغد” على نسخة منها أن عدد محطات المحمول المستهدف تدشينها داخل العاصمة الجديدة وفق توجيهات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حوالي 220 محطة، موضحة أنها ستغطي كامل مساحة العاصمة التي تبلف 186 ألف فدان.

أشارت الخطة إلى أن الشركات تعمل بالتوازي مع أعمال الإنشاءات في العاصمة الجديدة كجزء أساسي من البنية التحتية بالعاصمة الجديدة، موضحة أن شبكات النفاذ للاتصالات والانترنت هي الأطول من نوعها بطول 50 ألف كيلو متر، من خلال 6 سنترالات رئيسية.

وتتضمن الخطة إنشاء مركزين رئيسيين أحدهما للإدارة والتشغيل والآخر للسيطرة والتحكم، على أن يتم تغطيتها بالكامل بأعمدة ذكية يصل عددها إلى 12 ألف عمود.

ويتبنى قطاع الاتصالات ممثل في كافة الشركات خطة لمد البنية التحتية بالتوازي مع الامتدادات العمرانية الجديدة كجزء أساسي من البنية الأساسية، بهدف تزويد المجمعات الجديدة على اختلاف أحجامها بأحدث بنى الاتصالات.

وتعتزم شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية بالتعاون مع وزارة الاتصالات والاسكان والجهات المعنية الأخرى مد البنية التحتية في مسارين مختلفين بغرض ربط وتأمين الاتصالات في المنشآت المختلفة داخل العاصمة.

وخلال الفترة الماضية عكفت إدارة العاصمة الإدرية الجديدة على دراسة النماذج المختلفة للعواصم الذكية في العالم على رأسها سنغافورة ودبي للوقوف على أهم التطورات العالمية في هذا المجال.

وستعتمد العاصمة الجديدة على بناء مراكز للبيانات داخليا وربط جميع الخدمات به لتقديم الخدمة الحكومية بابسط طريقة ممكنة وتوصيل كافة المرافق بالاعتماد على تقنيات الربط الرقمي وإنترنت الأشياء.

جدول بتغطية العاصمة الجديدة بخدمات الاتصالات

المساحة الإجمالية 186 ألف فدان
المرحلة الأولى 40 ألف فدان
عدد السنترالات 6 سنترالات
طول شبكات التراسل 120 كيلو متر
طول شبكات النفاذ 50 ألف كيلو متر
عدد محطات المحمول 220 محطة
عدد الأعمدة الذكية 12 ألف عمود

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>