“غرفة الاخشاب” تتوقع نمو حجم الطلب بسوق الأثاث ليسجل 15 مليار جنيه خلال 2019

المهندس أحمد حلمي رئيس غرفة الاخشاب ومنتجاتها باتحاد الصناعات

المهندس أحمد حلمي رئيس غرفة الاخشاب ومنتجاتها باتحاد الصناعات

توقع المهندس أحمد حلمي رئيس غرفة الاخشاب ومنتجاتها باتحاد الصناعات، أن تساهم المشروعات الكبيرة للاسكان بمختلف مستوياتها في زيادة حجم الطلب بالسوق ليسجل 10 مليارات جنيه خلال العام الجاري ليصل لنحو 15 مليار جنيه خلال 2019.

وقال  في تصريحات خاصة لـ ” أموال الغد” ، إنه بالرغم من وجود طفرة في المجال العقاري والتي تخلق طلبا كبيرا على منتجات القطاع ولكن ذلك تسبب في سحب السيولة من السوق بما أوجد فجوة تمويلية أمام تجهيز  تلك الوحدات العقارية بالاثاث.

وأضاف حلمي أن ذلك يتطلب قيام البنوك بتدخل بطرق تمويليه من أجل توفير السيولة  في السوق ، مشيرا إلى أن الغرفة قد اتفقت مع البنك الأهلي المصري لتقديم مبادرتين خلال معرض فيرنكس الماضي، الأولى لتمويل العارضين لدعم صناعة الأثاث من خلال أفكار جديدة للتغلب على أزمة نقص السيولة، والمبادرة الثانية خاصة بالمشترين تتيح لهم شراء الأثاث بالتقسيط على 12 شهر بدون فوائد.

وأوضح أن هناك مشكلة تواجه الصناعة حاليا تتمثل في عدم وجود ازرع تجارية لها أو امكان لعرض وترويج منتجاتها، كما أن البنوك لا تعطي تمويلا للمصانع إلا للماكينات والعملية الانتاجية وليس من أجل أن تقيم منافذ لعرض المنتجات ، فضلا عن وجود مشكلة أخرى تتمثل في عدم وجود اراضي كافية لدخول استثمارات جديدة أو للتوسع في الاستثمارات القائمة.

وأكد حلمي أن عدم وجود ترويج كافي لمنتجات الصناعة وكذلك دراسات السوق من اجل التعرف على احتياجات السوق تسبب في وجود ركود في دمياط يصل لنحو 50% ، فضلا عن وجود ضغط على مصانع اخرى بنسبة تصل لنحو 130%.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>