بنك القاهرة يجمع حصيلة دولارية بقيمة 900 مليون دولار خلال عاميين

حازم حجازى، نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة

حازم حجازى، نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة

قال حازم حجازى، نائب رئيس بنك القاهرة ، أن مصرفه قام بجذب حصيلة دولارية تقدر بقيمة 900 مليون دولار منذ تحرير سعر الصرف فى نوفمبر 2016 وحتى الوقت الحالي.

أضاف فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن البنك قام بتوجيه نحو 2.2 مليار دولار فى عمليات التجارة الخارجية خلال نفس الفترة وذلك من خلال موارد البنك بجانب توقيعه للاتفاقيات خارجية مع مؤسسات خارجية.

وكان طارق فايد، رئيس البنك، قد أشار فى تصريحات سابقة أن البنك يجري مفاوضات مع جهات خارجية للحصول علي تمويلات بقيمة 100 مليون دولار، متوقعا الحصول عليها خلال عام 2019.

وأظهرت نتائج أعمال بنك القاهرة خلال الـ 9 أشهر الأولي من العام الجارى تحقيق البنك لأرباح قبل خصم الضرائب بلغت 3.2 مليار جنيه مقارنة بـ 2.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2017، كما ارتفعت صافي الأرباح بعد الضرائب إلـى 2مليار جنيه مقارنة بـ 1.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2017.

وارتفع معدل كفاية رأس المال فى نهاية الربع الثالث من العام الجاري إلى 15.1% مقارنة بـ 12.4% فى سبتمبر 2017، كما حقق البنك عائداً على حقوق الملكية قدره 36.2% وعائد علي الأصول 1.8 % خلال نفس الفترة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>