<

انطلاق فعاليات ” المعرض الافريقي الأول للتجارة البينية” بمشاركة 1000 عارض الثلاثاء المقبل

صورة ارشيفية

تنطلق بعد غد الثلاثاء فعاليات المعرض الافريقي الأول للتجارة البينية الذي ينظمه البنك الافريقي للاستيراد والتصدير  بالتعاون مع وزارة التجارة  والصناعة وهيئة تنمية الصادرات  الذي يقام خلال الفترة من 11-17 ديسمبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية.

واوضح البنك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للإعلان عن نطلق المعرض، أنه من المستهدف مشاركة نحو 1000 عارض  و4500 مشتري للمنتجات يمثلون 55 دولة أفريقية ومن المتوقع أن يستقبل المعرض نحو 70 ألف زائر .

يعتبر المعرض سوق موحد يحتوى على اكثر من مليون شخص تحت مظلة المنطقة التجارية الأفريقية الحرة .

يستهدف المعرض خلق ملتقي لرجال الأعمال والتجارة لعرض منتجاتهم وخدماتهم وإمكانية توفير تعاقدات تجارية بين الشركات من مختلف الدول الأفريقية، فضلاً عن إمكانية تبادل المعلومات والخبرات.

ويركز  المعرض  على عدد كبير من القطاعات تتضمن قطاع السيارات، والمنتجات الزراعية، ومواد البناء، والسياحة، والمنتجات الطبية والدوائية، والصناعات الثقيلة، والطاقة، والنسيج والملابس، والصناعات الهندسية.

ويعقد على هامش المعرض مؤتمر حول التمويل والمدفوعات التجارية بين البلدان العربية، حيث سيتناول المؤتمر وورش العمل أهم القضايا الخاصة بتمويل التجارة والمدفوعات وتيسير التجارة والبنية التحتية الداعمة لها وتوحيد المعايير التجارية وسلاسل القيمة الإقليمية ، بالإضافة إلى فرصة لتدريب المصدرين على كيفية الوصول للسوق الأفريقي واتفاقيات التوأمة مع الكيانات الأفريقية

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>