السيسي: 1.2 مليار دولار استثمارات مصر في أفريقيا خلال 2018

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن مصر حرصت على زيادة استثماراتها في أفريقيا؛ إذ ارتفعت تلك الاستثمارات خلال عام 2018 بمقدار 1.2 مليار دولار ليصل إجمالها إلى 10.2 مليار دولار.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الرئيس السيسي بافتتاح منتدى أفريقيا 2018، اليوم الأحد، بمدينة شرم الشيخ، بعد انطلاق فاعلياته أمس السبت، وفقًا لبث مباشر أذاعه التلفزيون المصري.

أضاف الرئيس، أن توجه البلاد، لزيادة استثماراتها في أفريقيا، يهدف إلى تحقيق المصالح المشتركة لمصر وللدول الأفريقية، إلى جانب زيادة التعاون ونقل الخبرات المصرية إلى دول القارة، في المجالات وثيقة الِصلة بالتنمية.

ودعا السيسي المستثمرين من كل دول القارة، لبحث الفرص المتاحة على خريطة مصر الاستثمارية.

وأكد الرئيس أن مصر ونظيراتها من دول أفريقيا في أمس الحاجة لمضاعفة جهودها المشتركة على جميع المستويات، لتعميق التعاون والتكامل الاقتصادي، وتحقيق التنمية والتقدم.

ويقام المنتدى بحضور نحو 10 رؤساء أفارقة وعدد من رؤساء حكومات ووزراء دول أفريقية، ونحو 2000 شخص من رجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى في مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>