«السويدي» تتعاقد مع قناة السويس لتطوير أرض بقيمة 10مليارات جنيه

السويدي إلكتريك

شركة السويدي الكتريك

وقعت السويدي للتنمية الصناعية التابعة لشركة السويدي إلكتريك عقد تطوير مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس لأرض بالمنطقة الاقتصادية في العين السخنة، بقيمة 10 مليارات جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن العقد يخص تطوير تنمية وتحويل حق الانتفاع لمساحة 10 كليومترات بأرض المطقة، لافتة إلى أن تم التخصيص بنظام المشاركة وتحويل حق الانتفاع للمستثمرين وبنظام المراحل.

وأشارت الشركة إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تقدر بنحو 10 مليارات جنيه لتطوير وتنمية وتسويق المساحة المخصصة خلال 10 سنوات، لافتة إلى أن المدينة الصناعية تعمل على جذب وتوفير 150 ألف فرصة عمل.

وبحسب البيان، يتضمن العقد إنشاء مدينة صناعية متكاملة الخدمات والمرافق على المساحة المخصصة، بالإضافة إلى تسويقها عالمياً ومحلياُ وذلك لجذب الاستثمارات الصناعية الأجنبية والمحلية للمنطقة ولمصر بصفة عامة.

وكانت القوائم المالية للشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، أظهرت ارتفاع صافي الأرباح المحققة إلى 3.05 مليار جنيه مقابل أرباح بلغت 1.66 مليار جنيه بالنصف المقارن من 2016.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>