البنك المركزي يسدد الدفعة الأخيرة من قرض افريكسيم بنك بداية الشهر الجاري

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

قال د. بندكيت أوراما، رئيس مجلس ادارة البنك الافريقي للاستيراد والتصدير، أن البنك المركزي المصري سدد الدفعة الأخيرة للبنك البالغة 1.2مليار دولار خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي بالبنك اليوم، أن البنك خصص تمويلات لمصر خلال 2018 نحو 2.7 مليار دولار.، وتم ضخ تلك التمويلات في العديد من المشروعات ابرزها المقاولات والمعدات.
وكان البنك المركزي المصري قد حصل علي قرض بقيمة 3.2 مليار دولار من افريكسيم بنك، وتم سداد ملياري دولار في نوفمبر الماضي.
وفيما يتعلق بالمعرض الافريقي للتجارة البينية ، أشار اوراماه إلى أنه حتى الآن تقدمت 3 دول من أجل استضافة الدورة الثانية من المعرض المقرر عقدها خلال عامين، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة دراسة تلك الطلبات من أجل الاستقرار على إحدى الدول.
وعن مشاركة اثيوبيا في الدورة الأولى للمعرض بالقاهرة، أوضح أن هناك مشاركة إثيوبية في المعرض في ظل رغبة كلا البلدين وشعوبهما في تنمية العلاقات بين البلدين.
ولفت اوراماه إلى أن حجم التجارة البينية في القارة السمراء يسجل نحو 18% حاليا ومن المستهدف وصولها لنحو 36% بنهاية 2021، ولكن ذلك يتطلب إزالة الحواجز غير الجمركية بين الدول الافريقية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>