<

«الأهلى» و«القاهرة » يستهدفان اصدار 930 ألف بطاقة دفع وطنية «ميزة»

الأهلى يستهدف إصدار 500 ألف بطاقة ميزة وبنك القاهرة يستهدف إصدار 430 ألف بطاقة

نتورك إنترناشيونال تنتهى من توافق البنوك التى تقوم بخدمتها مع بطاقة ميزة

يستهدف بنكا الأهلى المصري والقاهرة إصدار نحو 930 ألف بطاقة دفع وطنية “ميزة” خلال الفترة المقبلة.

وأعلن البنك المركزى عن إطلاق منظومة الدفع الوطنية “ميزة” خلال ديسمبر الجاري والتى تشرف على تشغيلها شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجى.

ومن جانبه قال حازم حجازى، نائب رئيس بنك القاهرة،فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن مصرفه يستهدف إصدار نحو 430 ألف بطاقة ميزة فور إقرارها، متوقعا نجاح إصدار البطاقة بالسوق.

وأكد مصدر بالبنك الأهلى المصري أن البنك يستهدف إصدار 500 ألف بطاقة دفع وطنية، مؤكدا أن البطاقة الجديدة ستساهم فى تحقيق الشمول المالى بشكل كبير.

وتعد بطاقات “ميزة” هي إحدى المبادرات التي أطلقها المجلس القومي للمدفوعات بهدف تعزيز الشمول المالي ودعم جهود الدولة للتحول إلى مجتمع غير نقدي من خلال امتلاك منظومة دفع وطنية تتيح للعملاء القيام بالعديد من المعاملات من خلال أداة تحصيل إلكتروني داخل مصر.

وقال المهندس أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزى لنظم الدفع، فى تصريحات سابقة إنه من المستهدف نشر نحو 20 مليون بطاقة خلال السنوات الثلاث الأولى على أن يتم إتاحتها فى البداية بنظامى الخصم والمدفوعة مقدمًا، قبل أن يتم اضافة الائتمان لاحقا.

وأكد هاني فكري، نائب العضو المنتدب لشركة نتورك إنترناشيونال أفريقيا، والعضو المنتدب للشركة في مصر، فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن البنوك التى تقوم الشركة بخدمتها حققت التوافق مع بطاقة ميزة الجديدة والتى ستكون أول بطاقة وطنية محلية بالسوق المصرية، كما تلتزم الشركة بتوفير وتأمين حلول ذكية للمدفوعات لرواد الأعمال والشركات والهيئات الحكومية.

أشار الى أن نتورك انترناشيونال تتعامل مع أكثر من 26 بنكاً في السوق المصري، حيث تقدم مجموعة واسعة من الخدمات للبنوك بما في ذلك إصدار البطاقة ، والاستحواذ على أجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>