وزير التموين:  نبحث حاليا افضل المناشئ لاستيراد الشعير 

علي مصيلحي - وزير التموين

علي مصيلحي - وزير التموين

قال د. علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية إن هناك قيود على استيراد الشعير نتيجة وجود مخاطر صحية به ووزارة الزراعة معنية بذلك، مشيرا إلي أنه يتم حاليا بحث أفضل المناشئ لاستيراد الشعير.

وأكد خلال فعاليات المؤتمر الصحفي على هامش معرض فوود افريكا، أنه سيتم استيراد الشعير ولكن بعد بحث أفضل المناشئ التي يوافق عليها الحجر الصحي.

واشار المصيلحى الي انه سيتم استيراد أرز ابيض بالتعاون مع مع مركز بحوث الزراعة التابعة لوزارة الزراعة، قائلا أنه في حالة عدم وصول السعر الذي ترغب به الحكومة في استيراد الأرز فلن يتم استيراده.

وفيما يتعلق بتطوير قطاع الزيوت، ذكر  أن قطاع الزيوت قائم بذاته ولن يتم مشاركة القطاع الخاص في تطويره بينما شركتي قها وادفينا تحتاج الي إعادة تأهيل وبناء مرة أخري.

واضاف  أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية تعمل على بحث ودراسة الشركات التابعة التي تحتاج الي تطوير

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>