مهاب مميش : استثمارات المنطقة الاقتصادية تخطت ال٣٠ مليار دولار ل١٦٤ مشروعاً

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن إجمالى استثمارات المنطقة الاقتصادية تخطت ٣٠ مليار دولار في أكثر من ١٦٤ مشروعاً، ومستهدف الوصول إلى ١٠٠ مليار دولار بنهاية ٢٠١٩، مشيراً إلى أن نسبة استثمارات المصريين بلغت ٢٥٪ من إجمالى استثمارات المنطقة الاقتصادية.

وأشار في تصريح خاص لأموال الغد إلى أن الصين كانت تعد من أكبر الدول المستثمرة في المنطقة الاقتصادية، إلا أن في السنوات الأخيرة الماضية حاز استثمارات الدول العربية على النصيب الأكبر تلتها استثمارات المصريين.
كما وقد وقع الفريق مهاب مميش، صباح اليوم عقدين على هامش منتدى إفريقيا 2018، لتأتي هذه العقود نتيجة التعاون الدائم بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ووزارة الاستثمار والتعاون الدولى.
وأكد مميش، أن مشروع تنمية منطقة قناة السويس يخدم الاقتصاد القومي المصري وكذلك الاقتصاد العالمي، كما أنه يساهم في توفير مليون فرصة عمل لشباب مصر الواعد والذي يعتبر أمل ومستقبل مصر، مشيرا إلى دور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى فى جذب المستثمرين فى مشروع تنمية محور قناة السويس.
وأضاف رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إن المنطقة بها كثير من الفرص الاستثمارية الواعدة حيث تشهد مشروعات قومية عملاقة تعيد الريادة إلى الاقتصاد القومي، مشيراً إلى أن مشروع التنمية في منطقة القناة هو من مشروعات القيمة المضافة والقائم على عبقرية الموقع والذي من المخطط له إقامة صناعات تكميلية ومناطق صناعية ولوجستية تحول المنطقة لمركز لوجيستي وصناعي عالمي

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>