جهينه: الصادرات تمثل 6% من مبيعات الشركة خلال 2017.. ونسعى للتوسع في السوق الأفريقي

بسنت فؤاد جهينه للصناعات الغذائية

كشفت بسنت فؤاد -مساعد رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه، عن سعى الشركة  إلى فتح أسواق جديدة في افريقيا إلى جانب أسواقها القائمة في فلسطين والعراق والأردن ولبنان واليمن وليبيا وإثيوبيا وموريتانيا وموريشيوس وشرق إفريقيا (الصومال، جنوب السودان، الكونجو، وسيشل).

جاء ذلك  خلال مشاركة الشركة في الدورة الرابعة لمعرض أفريقيا للتصنيع الغذائي “Food Africa” والذي يعد أكبر معرض تجاري دولي متخصص في قطاع التصنيع الغذائي، وذلك بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بحضور عدد كبير من المتخصصين في مجال تصنيع الأغذية محلياً ودولياً.

وقالت إن  مشاركة الشركة  هذا العام تأتي  تماشياُ مع استراتيجيتها التي تضع التصدير على رأس أولويتها فضلاً عن إيمانها بالفرص الواعدة بالسوق الإفريقية، حيث أن حصيلة الصادرات مثلت 6٪ من مبيعات الشركة في عام 2017 وتستهدف زيادتها هذا العام.

وأضافت فؤاد أن المعرض يعد منصة  لتنشيط صادرات قطاع الصناعات الغذائية وفتح المزيد من الأسواق أمام المنتجات المصرية خاصةً في إفريقيا لموقعها الاستراتيجي والمركزي للعالم.

وذكرت أن  توقيت المعرض هذا العام مختلف ومتميز حيث انه يتزامن مع مؤتمر افريقيا 2018 الذي يعقد بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، وهو ما يؤكد أن جميع القطاعات تعمل على تعزيز الاستثمارات الأفريقية، وتحقيق تعاون فعال بين الدول الأفريقية وتحقيق التنمية، بما ينعكس إيجابا على حياة الشعوب الأفريقية من خلال التعاون في جذب الاستثمار

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>