بنك القاهرة يدرس افتتاح مكتبي تمثيل في الصين وروسيا

بنك القاهرة

طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة

يدرس بنك القاهرة افتتاح مكتب تمثيلي في الصين وروسيا خلال الفترة المقبلة، وذلك بجانب افتتاح مكتب تمثيلى بدبى خلال الربع الاول من ٢٠١٩

أضاف فايد على هامش مشاركته في منتدى أفريقيا ٢٠١٨ بشرم الشيخ  الذي بدأ اليوم أن بنك القاهرة يعتبر السوق الأفريقية واعدة وذات مستقبل كبير في الأعمال المصرفية وهو ما دفع البنك مؤخرا للإستحواذ على حصة أغلبية في أحد البنوك في دولة أوغندا تحت اسم بنك القاهرة الدولي ليكون نقطة انطلاق له في السوق المصرفية الأفريقية.

أوضح أن البنك يعتزم أيضا فتح مكاتب تمثيل في روسيا والصين لتمويل عمليات التجارة والإستثمار كما انتهى البنك من الحصول على تراخيص فتح مكتب تمثيل له في دبي ومن المتوقع أن يبدأ أعماله مطلع العام المقبل.

وحول خطة طرح أسهم البنك بالبورصة أوضح فايد أن المفاوضات لا تزال جارية مع مؤسسات دولية ترغب في شراء حصة في البنك تقل عن ٤٩% مشيرا إلى أنه لم يتم حتى الآن تحديد وقت الطرح، مشيرا الى قيام 4 مؤسسات اجنبية وعربية بالتفاوض مع البنك لشراء جزء من أسهم البنك مع الطرح.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>