اتحاد الصناعات يبحث مع وزير التجارة كوت ديفوار سبل التعاون والاستثمار والتصنيع بين البلدين

الدكتور شريف الجبلى عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال ورئيس لجنة افريقيا بالجمعية

بحث وفد اتحاد الصناعات مع وزير التجارة والمالية بكوت ديفوار والوفد المرافق له سبل تعزيز التعاون والاستثمار والتصنيع بين البلدين  وذلك على هامش منتدى افريقيا ٢٠١٨ المقام بمدينة شرم الشيخ ايام ٨ و ٩ ديسمبر الحالي.

وأوضح د. شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الافريقي ورئيس غرفة الصناعات الكيماوية بالاتحاد اهتمام رجال الصناعة والاعمال المصريين في التوجه الى افريقيا وتوسيع اعمالهم بها للتواكب مع اتجاه الدولة والقيادة السياسية التي تشجع وتدعم بقوة التكامل الاقتصادي مع الدول الافريقية الشقيقة.

وأشار إلى اعتزام اتحاد الصناعات المصرية ترتيب زيارة الى كوت ديفوار في النصف الاول من العام القادم مع رجال الصناعة والاعمال المصريين في المجالات التي تم مناقشتها للتعرف عن قرب بكافة التفاصيل ذات الصلة والتعرف على نظرائهم بالكوت ديفوار .

وقال ‘أداما كون’ و ير تجارة ومالية كوت ديفوار،  ان العلاقة بين بلاده ومصر تعود الى عام ١٩٦٠، مضيفا انه يتطلع لنمو العلاقات الاستثمارية ولاسيما الصناعية مع مصر.

واوضح  ان بلاده تتبنى سياسات الاقتصاد الحر، حيث أن سياسة رئيس الدولة منذ توليه الحكم هي التنمية عبر الشراكة القوية مع القطاع الخاص الأمر الذي مكن كوت ديفوار من تحقيق معدل نمو وصل الى ٨%.

وأكد ‘كون’ ان هناك قطاعات عديدة واعدة في الكوت ديفوار يمكن التعاون بها بما لمصر من خبرة فيها مثل الزراعة والصناعات الزراعية والغذائية وتربية الماشية والادوية والخدمات الصحية والبيوتكنولوجي والسياحة والخدمات المصرفية والبنية التحتية وتوزيع وتصدير الطاقة بجميع انواعها. وكشف ان بلاده هي من اكبر دول العالم في زراعة الكاكاو والكاجو وكلها مجالات واسعة وواعدة للاستثمار والتجارة والتصدير لدول منطقة غرب افريقيا جميعا.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>