اتحاد التشييد والبناء : 5 تريليون جنيه حجم أعمال قطاع المقاولات في مصر خلال ال ٤ سنوات المقبلة

قال داكر عبداللاه عضو مجلس اتحاد مقاولى  التشييد والبناء أن المشروعات الكبرى تنفذها مصر رفعت حجم أعمال قطاع المقاولات إلى أكثر من ٥ تريليونات جنيه خلال السنوات الأربع المقبلة حتى ٢٠٢٢.

أضاف عبداللاه في تصريحات  على هامش منتدى أفريقيا ٢٠١٨ لشرم الشيخ اليوم أن سياسة الرئيس عبدالفتاح السيسي التوسعية بإنشاء مشروعات جديدة وعلى رأسها العاصمة الإدارية أعاد الحياة لنشاط قطاع المقاولات المصري بعد سنوات من الركود مشيرا إلى أن حجم أعمال القطاع خلال فترة الرئاسة الأولى الرئيس عبدالفتاح السيسي بلغت تريليوني جنيه نفذت بالكامل.

وأوضح أنه مع تولى الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي في العام المقبل ٢٠١٩ باذن ذلك سيعد بمثابة فرصة كبيرة امام شركات المقاولات المصرية لاقتحام السوق الأفريقية بقوة .

وأشار إلى أن الاتحاد يتبنى حاليا مبادرة لحث شركات المقاولات المصرية لدخول السوق الأفريقية حيث تم يتم نظيم لقاءات مع مسئولين من الدول الاعلى نموا في القارة مثل رواندا و موريشيوس وأوغندا  وتنزانيا للاطلاع على المشروعات المتاحة في قطاع المقاولات.

وطالب عبداللاه البنوك المصرية والحكومة المصرية بمزيد من الدعم لشركات المقاولات المصرية لدخول السوق الأفريقية سواء من خلال التمويل او المعلومات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>