“مستثمري 6 أكتوبر”: انتهاء تنفيذ 50% من المدينة السكنية للشباب باستثمارات 2 مليار جنيه

محمد خميس شعبان الأمين العام للاتحاد المصرى

جاري التفاوض لتركيب شبكة الكهرباء بالمدينة بتكلفة 50 مليون جنيه

كشف المهندس محمد خميس رئيس جمعية مستثمري 6 أكتوبر، إنه تم الانتهاء من تنفيذ 50% من المدينة السكنية للشباب التي تقام على مساحة 150 فدان باستثمارات تصل لنحو ملياري جنيه.
وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد إن المدينة من المستهدف أن تحتوي على 511 عمارة سكنية تضم 12.5 ألف شقة، موضحا أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال عامين.
وأضاف خميس أن عدد الشركات المستفادة من تلك المدينة لتوفير سكن لعمالها وموظفيها يتراوح ما بين 220-230 شركة ، وتقوم كل شركة بالتعاقد مع مقاول من أجل إنشاء العمارات السكنية الخاصة بها.

وأوضح أن الجمعية تعاقدت مع شركة أبو دوح للمقاولات من أجل تنفيذ البنية التحتية للمدينة، حيث تم حتى الآن الانتهاء من شبكة المياه والمجاري، وجاري حاليا التعاقد على شبكة الطرق واللاند سكيب ، وكذلك شبكة الطرق حيث يجري التفاوض على حدود 20 ميجا وات بتكلفة تصل لنحو 50 مليون جنيه.

ونوه أن المدينة تضمن مناطق تجارية وخدمية على مساحة 55 فدان تضم مدرسة ومسجد ومستشفى صغير ومحلات تجارية لخدمة المنطقة وكذلك مول تجاري بتكلفة استثمارية تصل لنحو 300 مليون جنيه ، مشيرا إلى أنه جاري حاليا الحصول على التراخيص الخاصة بتلك المنشآت حيث من المستهدف الحصول عليها الاسبوع المقبل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>