«فايبر مصر» تنفذ مشروع البنية التحتية لربط خط السكك الحديدية بين بورسعيد وبنها

المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس إدارة شركة فايبر مصر

تنفذ شركة “فايبر مصر” مشروعًا لربط خط السكك الحديدية بين بنها وبورسعيد بكابلات الفايبر، وذلك بهدف ميكنة الإشارات بين المحطات والمزلقانات وغيرها من الاتصالات البينية على طول الخط.

قال المهندس أحمد مكي، الرئيس التنفيذي لشركة فايبر مصر، إن الخط الحالي تنفذه الشركة بالتعاون مع سيمنس مصر، موضحًا أن طول الخط حوالي 500 كيلو متر.

أضاف في تصريحات خاصة أن شركته تتفاوض حاليًا مع وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية بهدف ربط خطين آخرين هما “بني سويف- أسيوط” و”أسيوط- نجع حمادي”.

أكد على أهمية المشروعات الخاصة بربط المرافق الأساسية وتطوير البنى التحتية للمرافق التي يعتمد عليها المواطنون يوميًا، مشددًا على أن فايبر مصر تسعى خلال الفترة المقبلة للتوسع في تلك النوعية من المشاريع مدعومة بخبرتها في مد البنية التحتية من الكابلات داخل 2500 مدرسة خلال الشهور الثلاثة الماضية.

لفت مكي إلى أن المشروع السابق للمدارس يمثل ما يقرب من 5% فقط من مدارس الجمهورية التي يبلغ عددها 50 ألف مدرسة، مؤكدًا على توصيل المدارس  بالبنية التحتية مشروعًا قوميًا يجب التركيز عليه ودعمه بكل قوة.

ووقعت فايبر مصر اتفاقية مع بنك مصر للحصول على تسهيلات ائتمانية لتمويل مشروع تطوير وتحديث البنية التحتية للتعليم في مصر بقيمة 400 مليون جنيه ، وتهدف هذه التسهيلات الائتمانية إلى تمويل المرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير البنية التحتية للتعليم  والتي تضم 2530 مدرسة في جميع أنحاء الجمهورية  ، حيث تعكف فايبر مصر في الوقت الحالي على تسليم المرحلة الأولى للمشروع خلال شهر ديسمبر الجاري ، وتعد فايبر مصر من أوائل الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات التي تحصل على هذه التسهيلات البنكية والتي ستساعد على سرعة إنجاز وتمويل  المرحلة الأولى من المشروع.

من ناحية أخرى أكد على أهمية مد كابلات الألياف الضوئية داخل المجتمعات العمرانية التي يتم تطويرها بكثافة خلال الآونة الأخيرة، موضحًا أن ذلك دفع بشركته لتوقيع اتفاقية مع المصرية للاتصالات لربط المجتمعات العمرانية بالتنسيق مع المطورين العقاريين.

وأعلنت شركة ريدكون للتعمير الشركة المصرية المتخصصة في قطاع الانشاء والتعمير عن إتمامها لصفقة كبيرة للاستحواذ على حصة 6% من شركة فايبر مصر Fiber Misr للاتصالات والتكنولوجيا الشركة المصرية الرائدة في مجال تكامل الأنظمة وخدمات تكنولوجيا المعلومات .

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>