البريد يشرع في صرف تحويلات المصريين من الخارج الشهر الجاري…والخدمة تبدأ في السعودية

عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد - البريد

عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد

تبدأ هيئة القومية البريد في صرف التحويلات النقدية من المصريين في الخارج خلال الشهر الجاري.

وقال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد إن عملية صرف التحويلات المالية للمصريين في الخارج ستبدأ في السعودية خلال  ديسمبر الجاري، موضحًا أنها ستغطي الدول العربية ذات الكثافة العالية من المهاجرين والعاملين المصريين بالخارج أولاً وتمتد لتشمل أكبر عدد ممكن من الدول خلال  الفترة المقبلة.

ويبلغ عدد المصريين في الخارج أكثر من 9 ملايين مواطن يركز العدد الأكبر منهم على الدول العربية في السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت.

أوضح الصغير في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن البريد ستتلقى الحوالات بأية عملة كانت سواء الريال السعودي أو الدولار الأمريكي، وصرفها للمستفيدين بالجنيه المصري، مشيرًا إلى أن العمولة التي يحصل عليها البريد هي الأقل مقارنة بشركات الصرافة أو فروع البنوك التقليدية.

ووقعت وزارة الاتصالات والهجرة والمصريين بالخارج في أغسطس الماضي اتفاقية تسمح لفروع البريد بتلقي تحويلات المصريين في الخارج.

وقال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن توقيع اتفاق مع وزارة الهجرة بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، لتنفيذ خدمة “الحوالات الدولية الخارجية” إنها تهدف لتسهيل تحويلات أموال المصريين بالخارج موضحًا أن الخدمة تركز على الاستفادة بمكاتب البريدالمنتشرة  بكثافة على مستوى المحافظات من خلال شبكة واسعة من الفروع على مستوى الجمهورية تقترب من 4 آلاف مكتب”.

وأشار الوزير أن هذا الاتفاق سيمكن المواطنين فى الخارج من إرسال الحوالات الخاصة بهم، بشكل فورى ولحظى لأقاربهم فى مصر، حيث سيصل لمستقبل الحوالة رسالة نصية على هاتفه الشخصى بقيمة الحوالة التى يمكنه استلامها من أقرب مكتب بريد له، اضافة إلى أن الراسل سيصل اليه رسالة نصية فورية ايضا بصرف الحوالة “،سيتم الإعلان عنها للمصريين فى الخارج عبر فيلم دعائى فى السفارات والقنصليات فى الخارج من خلال وزارة الهجرة.

وأشار أن هذه الخدمة تمت بالتنسيق الكامل مع البنك المركزى المصرى، حيث لا تتعارض الخدمة مع الخدمات البنكية ولكنها تأتى فى إطار مساعدة المصريين بالخارج على ايصال حوالتهم لأقاربهم فى مصر بسهولة ويسر خاصة للمواطنين فى المناطق البعيدة والقرى والنجوع.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>