«أم أم جروب» : أسعار هواتف المحمول لا تتأثر بتحرير سعر الدولار الجمركي

قالت شركة إم.إم جروب للصناعة والتجارة العالمية إن تحرير سعر الدولار الجمركي لا يؤثر على أسعار الهواتف المحمولة والأجهزة المنزلية.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن الهواتف المحمول معفية رسمياً من الجمارك، وكذلك الأجهزة المنزلية أوروبية الصنع ماركة بوش والتي تقوم الشركة بتوزيعها بموجب اتفاقية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وقررت وزارة المالية، الأسبوع الماضي، رفع سعر الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية والترفيهية، ليكون مربوطاً بسعر البنك المركزي بداية من الشهر الجاري وحتى نهايته.

وأشارت الشركة إلى أن الهواتف المحمول والأجهزة المنزلية يتم تسعيرها عند سعر الصرف الرسمي؛ لذلك يتم احتساب ضريبة القيمة المضافة على هذه المنتجات وفقاً لسعر الدولار الرسمي.

وتابعت: القرار له تأثير محايد على أجهزة تلفاز سامسونج التي يتم تجميعها محلياً.

وعلى مستوى قطاع السيارات، أشارت الشركة إلى أنها ستخضع العلامات التجارية الأربع التي تقوم الشركة بتوزيعها وهي: رينج روفر، وجاكوار، ومازراتي، وبنتلي، لقرار إلغاء الجمارك على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوربي بدءاً من 2019.

وأكدت أن انخفاض أسعار السيارات الأوربية نتيجة إلغاء الجمارك سيعوض بأكثر من الأثر لارتفاع سعر الدولار الجمركي.

وأكد وزير المالية، أول أمس، أن استمرار تثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيهاً، بالنسبة للسلع الاستراتيجية والضرورية بداية من أول وحتى ديسمبر 2018، يأتي ضماناً لعدم ارتفاع أسعار تلك السلع، أو زيادة الضغوط التضخمية.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، أكد وزير التجارة والصناعة عمرو نصار، أن أيّ تأجيل لتطبيق اتفاقية المشاركة الأوروبية بالوقت الراهن غير وارد على الإطلاق.

وسجلت إم.إم جروب ربحاً بلغ 233.6 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر2018، مقابل 292.5 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

بينما ارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 5.49 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 4.45 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>