وزير نفط الكويت: أوبك ستناقش ما يخدم استقرار سوق النفط

الغاز الطبيعي - صورة أرشيفية لموقع إنتاج

قال وزير النفط الكويتي بخيت الرشيدي إن وزراء أوبك سيناقشون في اجتماعهم اليوم الخميس أوضاع الأسواق والعرض والطلب وكيفية التعامل معها بما يخدم استقرار الأسواق، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

 

ومن المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” اليوم الخميس في فيينا لبحث استراتيجيات سوق النفط في المستقبل، على أن يتبع ذلك محادثات مع حلفاء المنظمة مثل روسيا يوم الجمعة.

 من جانب آخر، قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يوم أمس إنه من السابق لأوانه الحديث عما إن كانت أوبك وحلفاؤها سيخفضون إنتاج النفط، نظراً لعدم التوصل بعد إلى بنود اتفاق، حسب ما ورد في “بلومبيرج”.

 وتأتي تصريحات الفالح بينما تعمل أوبك وحلفاؤها للتوصل إلى اتفاق هذا الأسبوع على خفض الإنتاج بما لا يقل عن 1.3 مليون برميل يوميا، حسب ما قالته 4 مصادر لرويترز.

 وأضافت المصادر أن المقاومة الروسية لإجراء خفض كبير هي العقبة الرئيسية حتى الآن.

 وأبلغ الفالح بلومبيرج أنه يرى سوقاً متخمة بالمعروض لكنه شدد على ضرورة اتفاق جميع أعضاء أوبك والمنتجين المتحالفين معهم من أجل المضي قدما في إجراء خفض.

 وتجتمع أوبك اليوم الخميس في #فيينا ثم تجري محادثات مع حلفاء مثل روسيا يوم الجمعة، وسط تراجع في أسعار النفط ناتج عن ضعف في أداء الاقتصاد ال

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>