“مدينة الاقصر”  تستقبل أول معرض للثروة الحيوانية والداجنة.. يناير المقبل

صورة ارشيفية

تستقبل مدينة الأقصر معرض “فيتاجرو” كأول معرض من نوعه متخصص فى الثروة الحيوانية والداجنة فى منطقة جنوب الصعيد، نهاية شهر يناير المقبل.

وأكد محمد البنا رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للمعرض، بأن هذا المعرض سيقام تحت رعاية محفظ الأقصر، وسيدعم ما يقرب من 4500 مزرعة دواجن، تصل طاقتهم الإنتاجية إلى 5 ملايين طائر من الأبيض والبلدى، فى منطقة جنوب الصعيد.

وأوضح أن الهدف الرئيسى من المعرض هو توصيل عناصر الإنتاج ببعضها، بحيث يكون لدى المربى كل الشركات التى تزوده بكافة الخدمات سواء البيطرية وعلاج الأمراض، والتكنولوجيا الحديثة فى إنشاء المزارع، وكذلك يكون لديه الإطلاع على مزيد من الخبرات التى تمكنه من زيادة طاقته الإنتاجية بشكل علمى يخدم الصناعة ويزيد المعرض أمام المستهلكين.

وتصل عدد الشركات العارضة، إلى حوالى 70 شركة متخصصة فى كافة مجالات الثروة الحيوانية والدجنية ومقسمة ما بين شركات بيطرية وإنشائية وشركات للطاقة الشمسية.

أكد البنا أن معرض “فيتاجرو” يأتى مدعوما بالطفرة الإستثمارية الكبيرة التى تشهدها محافظات سوهاج وقنا والأقصر وأسوان حاليا، فى مجال الثروة الداجنة، وأصبح لدى المربيين الإستعداد الكامل لتطوير مزارعهم بالتكنولوجيا الحديثة، وهو ما يساهم فيه المعرض خلال الشهر المقبل.

ويتجاوز عدد الزائرين خلال المعرض حاجز الـ 10 الاف زائر خلال أيام المعرض الذى سيقام على ضفاف النيل بمدينة الأقصر، بما يسهم بشكل كبير فى دعم وتنشيط حركة السياحة هناك، خاصة مع بداية موسم سياحى جديد مطلع العام المقبل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>