محمد الربيع: نسعي للنهوض بعالمنا العربي عبر الاقتصاد الرقمي

محمد الربيع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية

 قال محمد الربيع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربيةجامعة الدول العربية، إن الاقتصاد الرقمي يمثل فرصة حقيقية للنهوض بعالمنا العربي، واستكمال جهود تحقيق الرؤية العربية الاقتصادية المشتركة وذلك عن طريق منظومة الاقتصاد الرقمي.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء بمقر مجلس الوحدة الاقتصادية أن تعزيز الاقتصاد الرقمي في الوطن العربي يحظي بدعم غير مسبوق من حكومة دولة الإمارات العربية الشقيقة ورعاية كريمة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب قائد القوات المسلحة، وهو ما يدفع الاستقرار السياسي والاجتماعي في العالم العربي من خلال الشمول الرقمي وتطوير البنى التحتية التشريعية والتكنولوجية القائمة على المعرفة الرقمية لتحقيق الأمن والأمان والرفاهية للمجتمعات العربية.

وأكد أن الوطن العربي يمتلك الإمكانيات والموارد الهائلة والموقع الجغرافي، بالإضافة إلى المنهجيات الناجحة والخبرات العربية، والتنسيق الدائم مع المنظمات الدولية العاملة في هذا المجال وفي مجالات التكنولوجيا المغيرة.

وأضاف: “لدى جيل الألفية العربي غريزة معرفية بالتكنولوجيا وسيمثل مع أقرانه في العالم قرابة 75 %من القوى العاملة بحلول عام 2025، ولا نريد لهذا الجيل أن يكون مستهلكا ومستقبلا للبضائع والمنتجات والسلع والخدمات من الخارج. بل نريد لهذا الجيل أن يكون منتجاً ومبدعاً ومبتكراً ورائِدا في مجالات الاقتصاد الرقمي.”

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>