“فيسبوك” تدعم تكنولوجيا الأعمال والشركات الناشئة في مصر بالشراكة مع “RiseUp”

نشوى علي، مدير السياسات العامة بشركة فيسبوك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

نشوى علي، مدير السياسات العامة بشركة فيسبوك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

جددت شركة فيسبوك التزامها القوي تجاه بيئة الأعمال المتنامية لمجال التكنولوجيا والمشروعات الناشئة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر شراكتها مع ملتقى “RiseUp” المنعقد خلال الفترة من 7-9 ديسمبر في الحرم اليوناني (Greek Campus) بوسط البلد – القاهرة. 

يمثل ملتقى “RiseUp” إحدى أهم الفعاليات الخاصة بالمشروعات الناشئة وريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتشارك شركة فيسبوك كراعٍ رئيسي لأول مرة مع هذه المنصة الهامة لحشد فئات متنوعة من المشروعات الناشئة ورائدات الأعمال ومجتمع المطورين.

وقالت نشوى علي، مدير السياسات العامة بشركة فيسبوك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن الشباب يحصلون على فرص جديدة لتنمية مشروعاتهم ومسيرتهم العملية باستخدام التكنولوجيا.

وتشير الإحصائيات الى أن عدد مستخدمي فيسبوك في مصر يصل إلى 40 مليون شهريًا، بما يشير إلى أن دعم رواد الأعمال والمطورين المحليين مهم جدا وذلك من خلال أدوات التعلم التي يقدمها فيسبوك ومساعدتهم في الاستفادة من قوة المهارات الرقمية لتنمية أعمالهم والارتقاء بمسيرتهم المهنية”.

وأضافت “تعكس مشاركتنا في ملتقى “RiseUp”عزمنا على العمل بشكل أوثق مع صانعي السياسات وبيئة ريادة الأعمال المتنامية في مصر من أجل خلق فرص اقتصادية جديدة ودعم سبل التنمية”.
وتشمل هذه الشراكة تنظيم العديد من الأنشطة ومنها لقاءات تعريفية ملهمة تتضمن الكلمة الرئيسية التي يلقيها وليد الأمين، مدير برامج المطورين الاستراتيجية عن البرامج الخاصة بالمطورين والشركات الناشئة التي يقدمها فيسبوك، بالإضافة إلى حلقة نقاش بمشاركة د. حسام عثمان مستشار وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقطاع الابتكار والتدريب ومدير مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC). كما تواصل شركة فيسبوك تقديم الدعم المستمر للشركات الناشئة عبر إتاحة فرصة المشاركة ببرنامج “FBStart” للفائزين بمسابقة الشركات الناشئة بالإضافة إلى مساعدة المطورين في التعرف على بعضهم البعض وتبادل الخبرات في قاعة التواصل بالتشارك مع دوائر المطورينDeveloper Circles.

كما سيتيح الملتقى فرص تعلم مميزة لرائدات الأعمال من خلال ورشة عمل#SheMeansBusiness” بقيادة شريك فيسبوك “Ahead of the Curve“. وقد تم إطلاق “#SheMeansBusiness في مصر بالشراكة مع “Ahead of the Curve” عام 2017، إيمانًا بأنه عند تحسن أداء السيدات، يتحسن أداء الاقتصاد. وتحتفل شركة فيسبوك و”Ahead of the Curve” بالسيدات اللاتي أسسن مشروعاتهن ونجحن في إدارتها على أكمل وجه، واللاتي يقدمن العديد من الموارد لمساعدة الأخريات اللاتي قد يستطعن تحقيق نجاحات مماثلة. وتهدف ورش العمل إلى تدريب رائدات الأعمال وأصحاب الأفكار الإبداعية للأعمال، على كيفية تحقيق النمو ودعم أعمالهن وتطويرها باستخدام فيسبوك وإنستجرام كمنصات للتسويق الرقمي. وقد أثمر هذا التعاون بالفعل عن مساعدة 1000 رائدة أعمال في 6 محافظات على مستوى الجمهورية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>