الكوميسا تنظم ورشة عمل لوكالات ترويج الاستثمار على هامش منتدى أفريقيا 2018 بشرم الشيخ

الكوميسا

نظمت الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة دول السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا – الكوميسا ، اليوم الأربعاء ورشة عمل لوكالات ترويج الاستثمار فى أفريقيا وذلك على هامش منتدى أفريقيا 2018 بشرم الشيخ الذى يبدأ يوم السبت القادم ولمدة يومين بحضور أكثر من 3 آلاف شخصية أفريقية وعالمية، ويعقد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقالت الدكتورة هبة سلامة المدير التنفيذى للوكالة – فى كلمتها خلال ورشة العمل التى شهدت مشاركة الرؤساء التنفيذيين وأعضاء وكالات الترويج فى 27 دولة أفريقية وغير أفريقية منها 18 دولة من دول تجمع الكوميسا بالإضافة إلى ممثلين من البنك الدولى – إن الوكالة قامت خلال هذا العام بوضع استراتيجية طموحة تمتد حتى عام 2020 معتمدة على أفضل الممارسات الدولية فى مجال تشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مشيرة إلى نجاح تطبيق هذه الممارسات من قبل العديد من وكالات الترويج فى أفريقيا.

وأوضحت أن الوكالة الإقليمية للاستثمار تبحث دائما عن كافة الوسائل التى تمكننا من الاستفادة من الموارد المتاحة لدى القارة الأفريقية من خلال تبادل الأفكار والرؤى والخبرات الناجحة سواء إقليميا أو دوليا وهو ما يمكننا من النجاح وبناء نماذج ناجحة خاصة بنا.

وأشارت إلى أن منتدى أفريقيا 2018 سيشهد على مدار أيام انعقاده الاستماع إلى العديد من خبراء الاستثمار الأجنبى المباشر، وستتم مناقشة الأفكار مع ممثلى وكالات ترويج الاستثمار الأفريقية وتبادل الآراء حول أفضل الممارسات المحلية، وقصص النجاح والتحديات التى واجهت وكالات الترويج حتى يتمكنوا من وضع وتنفيذ استراتيجيات ترويج الاستثمار.

وأعربت عن أملها أن تكون ورش العمل، التى تعقد على هامش المنتدى، مفيدة وتحقق المأمول منها فى مساعدة ممثلى وكالات الترويج فى عملهم فى أفريقيا.

وأكدت أن النسخة الثالثة من المنتدى والتى تعقد تحت شعار “أفريقيا 2018” ستتيح الفرصة لعرض بيئة الاستثمار والفرص الاستثمارية المتاحة، ومقابلة العديد من المستثمرين المحتملين، وترويج الاستثمار فى البلدان الأفريقية، ولفتت إلى أن المنتدى سيشهد أيضا الاستماع إلى قصص نجاحات رواد الأعمال وسيدات الأعمال الأفارقة والتحديات التى واجهتهم وآرائهم حول كيفية تعزيز التعاون والنمو فى القارة الأفريقية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>