«الأوروبي لإعادة الإعمار» يوافق على المساهمة بـ205 مليون يورو لتطوير الخط الأول للمترو

مترو الأنفاق

مترو الأنفاق

وافق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على المساهمة في تمويل مشروع تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق في مصر بمبلغ 205 مليون يورو.

وأوضح بيان لوزارة النقل صادر، أمس الثلاثاء، أن البنك الأوروبي وافق على المساهمة في تمويل مشروع تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق في مصر بمبلغ 205 مليون يورو.

وذكر وزير النقل، هشام عرفات، أن ان إعادة التأهيل للخط الأول سيتم على مرحلتين الأولى تشمل البنية التحتية والأنظمة والإشارات، والثانية تشمل الوحدات المتحركة.

جاءت ذلك خلال لقاء عرفات مع وفد البنك الأوربي لإعادة الأعمار والتنمية، برئاسة “آلان بايلوكس”، نائب رئيس البنك، وبحضور “جانيت هكمان” المدير التنفيذي للبنك بالقاهرة، لبحث التعاون بين الجانبين في مجال السكك الحديدية ومترو الأنفاق.

ونوه البيان، أن الاجتماع شهد مناقشة مشروع توريد عدد 6 قطارات للخط الثاني للمترو ، حيث تم أخذ موافقة البنك على التقرير المالي للمشروع.

وتطرقت المباحثات، إلى التعاون في مجال السكك الحديدية، حيث يمول البنك شراء 6 قطارات سكة حديد جديدة، في ظل قرب موعد إنهاء الترسية الخاصة بها مع نهاية الشهر الجاري.

وبحث الاجتماع، موقف التعاقد مع استشاري مشروع توريد  100 جرار جديد للسكة الحديد،  وكذلك إمكانية التعاون في تطوير قطار أبوقير بالإسكندرية، خاصة وأن البنك قدم منحة لعمل الدراسات الخاصة بتطوير هذا الخط بقيمة 950  ألف يورو.

كما تناولت المناقشات، فرص تمويل البنك للدراسات الخاصة بإزدواج وتحديث نظم الإشارات بخط ايتاي البارود المناشي إمبابة، نظرا للحاجة الكبيرة لازدواجه لاستيعاب الكثافة العالية للركاب والبضائع.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>