وزير الصناعة: 128 مليون دولار حجم الاستثمارات الايرلندية في مصر 

وزارة الصناعة - المهندس عمرو نصار ، وزير التجارة والصناعة

المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة

قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة إن حجم الاستثمارات الايرلندية في مصر تبلغ حاليا نحو ١٢٨ مليون يورو بقطاعات الصناعات الغذائية والكيماوية والمعدنية والسياحة والاتصالات.

وأوضح خلال منتدى الأعمال المصري الايرلندي الأول، أن قيمة الصادرات المصرية لإيرلندا تبلغ نحو 33 مليون دولار، مؤكدا أن تلك الأرقام لا ترتقي لقوة العلاقات بين البلدين.

وأضاف نصار أن الفترة المقبلة ستشهد تعزيز فرص التعاون بين مجتمع الأعمال فى كل من مصر وأيرلندا من أجل إقامة شراكات استراتيجية تستهدف دخول مختلف الأسواق العالمية وعلى رأسها السوق الأفريقية.

وذكر إن دور المسئولين بالبلدين يتوقف عند تمهيد الطريق للأعمال من أجل التنمية فى البلدين ولكن الدور الأكبر يقع على عاتق رجال ومنظمات الأعمال فى مصر وأيرلندا.

وأشار نصار إلى أن مصر تنفذ مشروع إصلاحي كبير وبذلت جهود كبيرة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتوفير البرامج الاجتماعية لحماية الفئات المهمشة، ولأجل ذلك قامت الحكومة بترشيد الدعم على السلع وتم تحرير سعر الصرف وأصدرنا الكثير من التشريعات لتحسين البيئة الاستثمارية المستدامة وعلى رأسها قانون الاستثمار.

ولفت إلى أن هناك فرصة  لرجال الأعمال الأيرلنديين لضخ استثماراتهم فى المشروعات التنموية العملاقة التي تنفذها مصر حالياً وعلى رأسها مشروع تنمية محور قناة السويس الذي يوفر ١٠ ملايين متر مربع للاستثمار المباشر، فضلاً عن مشروعات لوجيستية وشق طرق وبناء مدن جديدة وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، فضلاً عن مشروع استصلاح ١.٥ مليون فدان وزيادة إنتاج الكهرباء بنسبة ٥٠٪ وشق طرق وإنشاء سكك حديدية ممتازة وموانئ ومشروعات لوجيستية، كما تم إنشاء عشرات المناطق الصناعية الجديدة وهي المشروعات التي يمكن الجانب الأيرلندي المساهمة فيها.

وأكد أن الفرصة مهيأة  أمام  رجال الأعمال بأيرلندا لإقامة شراكات مع نظرائهم المصريين للدخول إلى مختلف أسواق العالم بفضل حزمة الاتفاقيات الموقعة عليها مصر وعلى رأسها السوق الأفريقية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>