وزير التجارة الايرلندي: نبحث مع الوزراء المصريين سبل تعزيز التعاون بين البلدين

قال بات برين وزير التجارة والصناعة الإيرلندي، إنه من المستهدف خلال زيارته الحالية لمصر عقد عدد لقاءات مشتركة مع عدد من الوزراء المصريين خاصة بالمجموعة الاقتصادية فضلا عن وزير الثقافة من أجل بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين. 

أوضح خلال فعاليات منتدى الأعمال المصري الايرلندي الأول،  أن بلاده تسعى لزيادة حجم التبادل التجاري مع مصر خلال الفترة المقبلة، وعودة العلاقات التجارية مثلما كانت عليه في الماضي.

وأضاف برين  أن بلاده توفر مناخ جيد للاستثمار من خلال الاعتماد على رواد الأعمال، وتوفير المعلومات والتكنولوجيا للشركات، وزيادة التعاون في قطاعات الأعمال، وتوفير فرص أفضل لرجال الأعمال المصريين التي ترغب في الاستثمار في أيرلندا .

أشار  إلى أن البعثة التى تزور مصر حاليا هي أول بعثة تجارية ايرلندية إلى  مصر، لافتا إلى أن العلاقات بين البلدين كانت قوية فى وقت سابق، ويجب إعادة تنشيطها مرة أخرى، وهذا يعتمد على عدة مبادرات لإحياء الأعمال.

وذكر  برين أن هناك فرص كبيرة للتعاون المشترك خاصة في ظل وجود  9 شركات ايرلندية من افضل 10 شركات أوروبية تعمل بمجال الزراعة، بالإضافة إلى تقدمهم فى مجال التعليم، معلنا تقديم كافة المساعدات للشركات المصرية وتحقيق علاقات تعاون قوية.

وأكد  أن الاقتصاد العالمي يقوم على التكنولوجيا، ويحرمه مبادرات رواد الاعمال، وهذه صورة الاقتصاد الذى يسود اوروبا فى الوقت الحالي، معلنا رغبة بلاده فى توفير حاضنات لرواد الأعمال في مصر

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>