خالد الحسيني: 17 ألف فدان إجمالي المساحة المباعة بالعاصمة الإدارية

خالد الحسيني ، المتحدث الرسمي لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية

العميد خالد الحسينى، المتحدث الرسمى لشركة العاصمة الإدارية

أسعار بيع المتر التجاري للمطورين داخل العاصمة تتراوح بين 9 و 15 ألف جنيه

تلقينا أكثر من 50 طلب لمقرات سفارات وهيئات دولية بسعر متر 400 دولار

قال العميد خالد الحسيني ، المتحدث الرسمي لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية أن إجمالي المساحة التي تم بيعها بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة تبلغ 17 ألف فدان، تتنوع ما بين أراضي سكنية وأخرى تجارية وإدارية.

أضاف في اصريحات خاصة، أن هذه المساحة تمثل أكثر من 70٪ من المرحلة الأولى، دون احتساب المساحة المخصصة للطرق وأعمال اللاندسكيب،

أوضح أن إجمالي مساحة العاصمة الإدارية تبلغ 170 ألف فدان، تضم المرحلة الأولى 40 ألف فدان، بإجمالي 8 أحياء سكنية، مؤكدا على خطة الشركة لمنح تيسيرات للمطورين في المرحلة الثانية بالعاصمة.

أشار إلى أن الطروحات التي تمت بالعاصمة تتضمن؛ 1700 فدان طرح أول، و2500 فدان طرح ثاني، وتم بيعهم بالكامل، كما يتضمن الطرح الثالث 2500 فدان بإجمالي 52 قطعة بمساحات متنوعة، بأسبقيتي حجز كل واحدة تتضمن 26 قطعة.

أضاف أنه الشركة بدأن في تقدسم تيسيرات للمطورين أهمها تقليل الحد الأدنى للمساحة المطورة لتصل إلى 16 فدان بعد أن كانت 20 فدان.

أوضح أن العاصمة تبيع المتر التجاري للمطورين بأسعار تتراوح بين 9 و 15 ألف جنيه.

قال أن حي السفارات يقع على مساحة 1500 فدان مقسم لجزء سكني وآخر مخصص لمقرات السفارات والقنصليات وهيئات تابعة لجهات دولية مثل الأمم المتحدة، موضحا ان  وزارة الخارجية تلقت أكثر من 50 طلب لإقامة مقرات لتلك الجهات بالعاصمة.

أشار إلى أن هذه الطلبات جار دراستها فنيا وهندسيا عبر الاستشاري الهندسي وهو مكتب دار الهندسة للاستشارات الهندسية، وفي حالة الموافقة تلتزم تلك الجهات بسداد 20٪ دفعة مقدمة لشركة العاصمة  بسعر متر 400 دولار.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>