«العربية للأسمنت»تعيد جدولة ديون بـ 912 مليون جنيه عبر قرض من «التجاري الدولي » و «الإعمار للتنمية»

   كشفت شركة العربية للأسمنت، عن قيامها بإعادة جدولة ديونها المستحقة لدى أحد البنوك المصرية، والبالغ قيمتها 23 مليون دولار (حوالي 413 مليون جنيه)، و499.3 مليون جنيه.

 أضافت أن إعادة الجدولة تأتي من خلال قرض مشترك يمنحه لها كل من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والبنك التجاري الدولي، مع إتاحة تسهيلات إضافية على المدى القصير.

 وأشارت الشركة إلى أن خطة التمويل ستساهم في دعمها لتحقيق استراتيجيتها طويلة المدى، والتي تهدف إلى تحسين كفاءة استهلاك الطاقة، وترشيد الإنفاق على عمليات الشركة التشغيلية.

 وذكرت أن مستوى الدين الجديد مريحا بالنسبة لها، حيث تتيح الشروط التنافسية الجديدة وقتا كافيا لإعادة السداد، بالإضافة إلى توفير امزيد من السيولة النقدية والمرونة، بما يعمل على رفع مستوى أرباحها.

 وقالت الشركة العربية للأسمنت إنها لبت كافة الاشتراطات الصارمة التي وضعها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية طبقا للمعايير الأوروبية المتبعة.

 وأضافت الشركة: “لقد تمكنت العربية للأسمنت من إظهار مرونة سوقية كبيرة، كما واصلت أداءها الناجح والمتميز في قطاع الأسمنت الذي يتسم بتحدياته العديدة”.

 وتعهدت الشركة بـ “تطوير قطاع الأسمنت المحلي باستمرار”، وفقا للبيان الذي أرسلته للبورصة المصرية .

 وتنتج الشركة العربية للأسمنت – التي يقع مقرها في محافظة السويس – 5 ملايين طن سنويا من الأسمنت بما يمثل 8% من إجمالي الإنتاج المحلي في مصر، وتم إدراج الشركة في البورصة المصرية منذ مايو 2014.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>