غبور أوتو تعتزم زيادة أسعار السيارات المستوردة

قالت جي بي أوتو إنه تمت دراسة تعديل تحرير سعر صرف الدولار الجمركي، وجارٍ زيادة أسعار السيارات المستوردة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، أنه جارٍ دراسة زيادة قدرها 1-2% على السيارات المستوردة كاملة الصنع.

وأضافت الشركة أنها تقوم بمتابعة السوق خلال الفترة المقبلة لدراسة رد فعل السوق واتخاذ اللازم.

وبعد رد الشركة على استفسارات حول تأثير تحرير الدولار الجمركي، قررت البورصة المصرية إعادة التعامل على الشركة بدءاً من 11:05 من جلسة اليوم.

وقررت وزارة المالية الأسبوع الماضي، رفع سعر الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية والترفيهية، ليكون مربوطاً بسعر البنك المركزي بداية من الشهر الجاري وحتى نهايته.

وأشارت الوزارة إلى أن المنتجات تامة الصنع مثل السجائر المستوردة والسيجار وأي منتجات أخرى تامة الصنع والتي تباع مباشرة للمستهلك فهي التي سوف تخضع لسعر الدولار بالبنك المركزي.

وأكد وزير المالية، أول أمس، أن استمرار تثبيت سعر الدولار الجمركي عند16  جنيهاً، بالنسبة للسلع الاستراتيجية والضرورية بداية من أول وحتى ديسمبر 2018، يأتي ضماناً لعدم ارتفاع أسعار تلك السلع، أو زيادة الضغوط التضخمية.

وقال المدير التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات سابقاً وخبير السيارات لـ”مباشر”، إن تحرير سعر الدولار الجمركي من شأنه زيادة أسعار كافة السيارات الأوروبية وغير الأوروبية.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، أكد وزير التجارة والصناعة عمرو نصار، أن أيّ تأجيل لتطبيق اتفاقية المشاركة الأوروبية بالوقت الراهن غير وارد على الإطلاق.

وفي أبريل الماضي، قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جي بي أوتو، إن أسعار السيارات، بما في ذلك العلامات الأوروبية، لن تنخفض خلال عام 2019 حتى مع وصول الرسوم الجمركية على واردات السيارات الأوروبية إلى صفر في يناير المقبل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>