« شرق بورسعيد للتنمية»: تستهدف بدء ترفيق أراضي مشروعها بالمنطقة الاقتصادية للقناة ينايرالمقبل 

صورة ارشيفية

قال المهندس سامح عطية العضو المنتدب لشركة شرق بورسعيد للتنمية، إن شركته متعاقدة مع الهيئة الاقتصادية للقناة على 16 كم، تم تحسين الأرض عبر الهيئة الهندسية لقناة السويس، كما تم تسليم أول قطعتين لمستثمرين ألماني وبولندي خلال الأسبوع الماضي ، على أن يبدأ تنفيذ المرافق للأرض بدءًا من يناير المقبل.

وأشار خلال فعاليات جلسة “المنطقة الاستثمارية لقناة السويس..الفرص والتحديات” بمؤتمر الرؤساء التنفيذيين الخامس ٢٠١٨، أن الطلب على الأرض جيد، حيث تقدم شركته عروض جاذبة للمطورين، على أن تبدأ التسويق للأرض خلال النصف الأول من العام المقبل.

 وأوضح عطية  أنه من المخطط تطوير تلك المساحة خلال 10 سنوات وهو ما يعكس حجم التحدي الذي ستواجهه الشركة من أجل ذلك.

وأكد أن تنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يحتاج للتعاون الكامل بين المستثمرين والهيئة ووضع قانون مكتمل للاستثمار بالمنطقة خلال عامين.

أشار عطية إلى أن قناة السويس أقل تكلفة من دول أخرى مثل المغرب وجبل علي، ولكن هذه المناطق لديها قيمة مضافة وخدمات تقدمها للسفن التي تمر بها، مضيفا أن سعر متر الأراضي في منطقة غرب القناة يصل إلي 700 جنيه، وسعر المتر أعلي من ذلك في منطقة شرق القناة.

ولفت الي أن الأسعار في المنطقة الاقتصادية مرتفعة جدا مقارنة بمناطق اخري في الدولة، مشيرا إلي هيئة التنمية الصناعية بوزارة الصناعة لا ترشح أراضي المنطقة للمستثمرين وذلك يجب أن يتم حله.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>