” رجال أعمال الإسكندرية” تستهدف وصول محفظة إقراض المشروعات الصغيرة لـ 3 مليارات جنيه خلال عامين

كشف المهندس مروان السماك مستشار رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية إن الجمعية تستهدف نمو حجم محفظة الإقراض المشروعات الصغيرة لما يزيد عن 3 مليار جنيه خلال العامين المقبلين.

وقال في  تصريحات خاصة لأموال الغد، إن ذلك سوف يتم من خلال زيادة محفظة الإقراض الشهرية لما يتراوح بين 150-170 مليون جنيه، وكذلك زيادة عدد الفروع بما يتراوح بين 20-30 فرعا.

وأوضح السماك أن الجمعية تدرس حاليا امتداد نشاطها إلى الصعيد حيث يتم دراسة كيفية الدخول واحتياجاتهم التمويلية، مشيرا إلى أن العام الجاري شهد نمو حجم الإقراض الشهري لنحو 120 مليون جنيه، ومن المستهدف تخطيها نحو 2 مليار جنيه خلال العام الجاري 2018.

وأشار إلى أن حجم المستفيدين من محفظة إقراض الجمعية يصل لنحو 450 ألف عميل 48% منها سيدات معيلة وذلك في 8 محافظات، منوها بأن عدد فروع الجمعية حاليا نحو 66 فرع توظف 1800 فرد.

ولفت السماك إلى أن العامين المقبلين سوف تشهد نمو محفظة الإقراض بنسبة 60% لذا لابد من تناسبها مع قاعدة المستفيدين، موضحا أن الجمعية قامت بإنشاء مجلس استشاري محترف من أجل إدارة مشروع إقراض المشروعات الصغيرة  وتطويره على مستوى العمل المؤسسي والحوكمه وتنمية محفظة الإقراض والفروع

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>