بنك القاهرة يسعى للوصول بتمويلات مبادرة المركزى للتمويل العقارى الى ١.٧ مليار جنيه بنهاية ٢٠١٨

بنك القاهرة

بنك القاهرة

قال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، ان البنك تمكن من الوصول بحجم محفظة التمويل العقارى إلى 1.5 مليار جنيه بعدد عملاء مستفيدين من مبادرة التمويل العقارى وصل لأكثر من 18 الف عميل.
تابع ان البنك يستهدف الوصول بحجم محفظة التمويل العقارى إلى 1.7 مليار جنيه بنهاية عام 2018 بنسبة نمو 90 % عن عام 2017.
وأشار «فايد» الى إرتفاع صافى الدخل من العائد بنهاية الربع الثالث من العام المالى 2018 ليصل إلى 4.6 مليار جنيه، مقابل 3.5 مليار جنيه فى الفترة المقابلة، بمعدل زيادة 29% نتيجة لزيادة حجم الأعمال، كما إرتفع معدل صافى العائد ليصل إلى 4.5% مقابل 3.7% عن ذات الفترة في العام السابق ، وارتفع صافى الدخل من الأتعاب والعمولات ليصل إلى 780 مليون مقابل 630 مليون بالفترة المقابلة بمعدل زيادة 24%.
ومن جانبه أكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، أن القفزات غير المسبوقة التي حققتها المؤشرات المالية للبنك بنهاية الربع الثالث من عام 2018، تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافنا الإستراتيجية التى حددها مجلس الإدارة منذ تولى مهام عمله نتيجة التوسع في كافة الأنشطة المصرفية.
وعلي جانب أخر يخطط بنك القاهرة لإفتتاح 30 فرع جديد مطلع العام القادم كما يسعى البنك لإضافة من 20 – 25 فرعاً سنوياً خلال الثلاث سنوات المقبلة، إلى جانب الوصول بعدد ماكينات الصارف الآلى لنحو 1000 ماكينه بنهاية العام الجارى.
كما أكد «فايد» على أهمية الخدمات البنكية الرقمية والتى تأتي على رأس أولويات خطة البنك الإستراتيجية، حيث يخطط بنك القاهرة لطرح الموبايل والانترنت بانكنج مطلع العام الجديد، كما ندرس حالياً التوسع فى تقديم خدمات مصرفية رقمية متطورة، بما يتماشى مع استراتيجية البنك المركزى للنهوض بالخدمات المصرفية الرقمية على مستوى القطاع المصرفى، كما قام البنك باتاحة التحصيل الالكتروني لأقساط قروض ومديونيات البطاقات الإئتمانية الخاصة ببنك القاهرة من خلال شبكة فروع شركات المدفوعات الالكترونية ، إلى جانب التوسع في اضافة مزيد من الخدمات لمحفظة قاهرة كاش.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>