ايسترن كومباني: تحرير سعر الدولار الجمركي لا يؤثر على منتجات الشركة

البورصة المصرية - صورة ارشيفية

البورصة المصرية - صورة ارشيفية

قالت الشرقية – ايسترن كومباني إن قرار تحرير سعر الدولار الجمركي بنفس سعر الدولار المعلن من البنك المركزي لا ينطبق على منتجاتها.

وأضافت الشركة في بيان gلبورصة اليوم الاثنين، أن القرار لا يؤثر على منتجاتها؛ حيث إنها تصنع منتجاتها داخل مصر بمصانعها، وعليه فستستمر محاسبتها بنفس السعر السابق.

وأكدت وزارة المالية أمس الأحد، محاسبة المنتجات الواردة غير تامة الصنع بسعر الدولار الجمركي البالغ 16 جنيهاً للدولار، لافتة إلى أن من ضمن تلك المنتجات التبغ الذي تستخدمه شركة الشرقية للدخان، موضحة أنه سيستمر محاسبته بنفس السعر السابق.

وقررت وزارة المالية الأسبوع الماضي، رفع سعر الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية والترفيهية، ليكون مربوطاً بسعر البنك المركزي بداية من الشهر الجاري وحتى نهايته.

وأشارت الوزارة إلى أن المنتجات تامة الصنع مثل السجائر المستوردة والسيجار وأي منتجات أخرى تامة الصنع والتي تباع مباشرة للمستهلك فهي التي سوف تخضع لسعر الدولار بالبنك المركزي.

وأكد وزير المالية،  أول أمس أن استمرار تثبيـت سعر الدولار الجمركي عند16  جنيهاً، بالنسبة للسلع الاستراتيجية والضرورية بداية من أول وحتى ديسمبر 2018، يأتي ضماناً لعدم ارتفاع أسعار تلك السلع، أو زيادة الضغوط التضخمية.

وفي الشهر الماضي، وافقت وزارة المالية على زيادة فترة تخزين التبغ لدى كافة الشركات المنتجة للتبغ «المعسل والسجائر» لمدة عامين بدلًا من عام واحد وتترقب الشركات قيام الوزارة بنشر القرار بالجريدة الرسمية.

وفي أكتوبر الماضي، أعلنت شركة فيليب موريس – مصر، التي تستحوذ على أكثر من 90% من سوق السجائر الأجنبية بمصر، عن زيادة جديدة بأسعار صنفي ميريت ومارلبورو.

يشار إلى أن الشركة الشرقية للدخان حققت أرباحاً بلغت 991.18 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 1.04 مليار جنيه في الربع المقارن من العام المالي السابق.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>