التجاري الدولي يهبط لأدنى مستوى في عامين

سهم التجاري الدولي

البنك التجاري الدولي

واصل سهم بنك التجاري الدولي، صاحب أكبر وزن نسبي بالبورصة المصرية، تراجعه الذي شهده الأسبوع الماضي إثر التعديلات الضريبية، ليهبط خلال تعاملات اليوم لأدنى مستوى في عامين.

وبحلول الساعة 2:09 مساءً من جلسة اليوم، هبط سهم التجاري الدولي بنسبة 4.03% عند سعر 70.50 جنيه، كأدنى مستوى منذ ديسمبر 2016.

وأعلنت وزارة المالية المصرية الأسبوع الماضي عن اتفاقها مع اتحاد البنوك على تطبيق التعديلات الضريبية المقترحة من الوزارة فور إقرارها من مجلس النواب فيما يتعلق بالإصدارات الحكومية الجديدة من أذون وسندات الخزانة، ودون تطبيق التعديلات بأثر رجعى.

وفي تلك الأثناء بلغت قيمة التداول على السهم نحو 235.09 مليون جنيه، مقتنصاً أكثر من ربع سيولة البورصة المصرية، من خلال 3.2 مليون سهم.

وعلى إثر تراجع التجاري الدولي، هبط المؤشر الرئيسي لبورصة مصر بنسبة 1.43% عند مستوى 12961 نقطة.

وبلغت قيمة التداول بالبورصة نحو 885.4 مليون جنيه، من خلال 163 مليون سهم.

وفي وقت سابق، قال البنك إنه سيقوم بدراسة تعديل قرار فصل إيرادات عوائد أذون وسندات الخزانة وتحديد تأثيره على القوائم المالية.

وكان قرار مجلس الوزراء بتعديل المعالجة الضريبية على عوائد الأذون والسندات في الأسبوع الماضي، أثار الجدل في الأوساط المصرفية تخوفاً من فرض ضرائب إضافية على البنوك، والذي اتضح تأثيره في العطاء الأخير لأذون الخزانة.

وخلال الأسبوع الماضي، هبط مؤشر قطاع البنوك بالبورصة المصرية لأدنى مستوى منذ ديسمبر 2017، بالتزامن مع قرار مجلس الوزراء بتعديل المعالجة الضريبية على عوائد الأذون والسندات.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لبنك التجاري الدولي، ارتفاع أرباحه بنسبة 24% خلال التسعة أشهر الأولى من 2018 على أساس سنوي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>