مصادر: تسليم مناطق امتياز مزايدة الذهب للشركات الفائزة بعد تعديل قانون التعدين

صرح مصدر مسئول بالهيئة العامة للثروة المعدنية، إن تسليم مناطق امتياز مزايدة الذهب 1/2017، للشركات الفائزة سيكون عقب الانتهاء من التعديلات التشريعية التي يتم إجراؤها حاليًا على قانون الثروة المعدنية.

أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن مزايدة الذهب التي تم طرحها العام الماضي تضم 5 مناطق هي “بوكارى، وأم سمرة، وأم الروس، وأم عود وحنجلية، ودهب”، موضحًا أن تسليم مناطق الامتياز على الشركات الفائزة كان من المفترض أن يتم عقب انتهاء التقييم الفني والمالي للعروض.

أشار إلى أن مناطق الامتياز تم ترسيتها على 4 شركات؛ حيث شملت ترسية منطقتي بوكارى وأم سمرة على شركة “ريسوليوت مصر ليمتد”، ومنطقة أم الروس على شركة “فيرتاس مايننج ليمتد” الإنجليزية، ومنطقة أم عود وحنجلية على شركة سيناء للخدمات البترولية، ومنطقة دهب على شركة “غسان سبانش” الإسبانية.

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أكد على أن التعديلات الجارى إجراؤها فى قانون الثروة المعدنية تستهدف إعطاءه المرونة الكافية لجذب مزيد من الاستثمارات فى القطاع، مع مراعاة التوازن بين تحقيق عوائد اقتصادية للدولة من ثرواتها المعدنية وفتح آفاق الاستثمار.

وأشار الملا، إلى أن شركة (وود ماكينزي) الاستشارية بالتعاون مع شركة (إنبي) انتهيتا من تقديم الدراسة الاستشارية لتحديث قطاع التعدين وجارى حاليا العمل على وضع خارطة طريق للوصول إلى النتائج المطلوبة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>