رئيس القابضة للتأمين: وضعنا استراتيجية متكاملة لتطوير أنشطة وأداء الشركات التابعة ترتكز على 5 محاور

باسل الحيني

إنعقدت يـوم الأحد الجمعيات العامة العادية للشركات التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين برئاسـة باسل الحينى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القابضة وبحضور أعضاء الجمعية العامة وأعضاء مجلس الشركة وممثلى الهيئة العامة للرقابـة المالية والجهاز المركزى للمحاسبات.

وأكد باسل الحيني رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين وضع استراتيجية متكاملة لتطوير أنشطة وأداء المجموعة تستند الى عدة محاور رئيسية من أهمها:

– تطوير أداء الشركات بتحديث المنتجات وطرق التسعير وأسلوب تقديم الخدمات التأمينية بهدف تعظيم معدلات النمو والربحية وزيادة الحصة السوقية لشركات التأمين؛ وتنمية الثروة العقارية المتميزة واستغلال الأراضي في مشروعات بالشراكة مع مستثمرين ومطورين عقاريين، بالاضافة الى النهوض بخدمات ادارة العقارات والتكامل بين الشركات التابعة العاملة في هذا المجال.

– تنمية الموارد البشرية باعتبار العنصر البشري المتمثل في العاملين هو حجر الأساس بالشركات وعماد مشروع واستراتيجية التطوير. الاهتمام بالتدريب وتنمية المهارات الإدارية والبيعية وخلق صف ثاني مؤهل لقيادة الشركات مستقبلاً.

– تطوير الهيكل المؤسسي للشركة القابضة وشركاتها التابعة ليتواكب مع أفضل الممارسات best practices في الصلاحيات والقنوات المؤسسية والحوكمة، بما يدعم مجموعة القابضة كأكبر كيان مالي غير مصرفي في مصر.

– التحسين المستمر لمنهجية وأساليب ادارة الاستثمارات المالية الضخمة للمجموعة بما ينمّي قيمة هذه الاستثمارات ويعظّم العوائد المحققة منها.

 

– التحول الكامل للاعتماد على التكنولوچيا في ادارة كافة الأعمال والأنشطة داخل الشركات، مع ادخال نظام تخطيط ومتابعة موارد المؤسسة ERP System على مستوي المجموعة بما يحقق الربط بين الشركة القابضة وشركاتها التابعة.

واختتم الحيني قائلاً إن خطط تطوير الشركات سيكون تنفيذها وتفعيلها بجهود العاملين بها وبالتعاون مع أفضل الخبرات المؤسسية من الشركات العاملة بالسوق ومقدمي الخدمة، مذكّراً الجميع أن وجود اسم “مصر” بهذا الكيان الضخم يحتّم على كل من يعمل به بذل أقصى الجهد للارتقاء بهذا الاسم الغالي على القلوب.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>