خبراء: تحديد جدول زمني لبرنامج الطروحات يدعم تدفقات المؤسسات والصناديق الدولية لمصر

رنا عدوي، رئيس مجلس إدارة شركة أكيومن

رنا عدوي، رئيس مجلس إدارة شركة أكيومن

أكدت رنا عدوي، رئيس مجلس إدارة شركة أكيومن القابضة أن التأخر في تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية أثر على معدلات تدفق عدد من المؤسسات والصناديق الخارجية إلى السوق خلال الفترات الأخيرة.

أضافت على هامش فعاليات مؤتمر الرؤساء التنفيذيين الخامس 2018، أن التنسيق بين الجهات المسؤولة عن الإصلاح الاقتصادي وبرنامج الطروحات ضروري لخلق صورة ذهنية والترويج بصورة مناسبة للسوق المصرية أمام المستثمرين العالميين.

أشارت إلى أهمية برنامج الطروحات في دعم تدفقات المستثمرين والمؤسسات إلى السوق مع وجود أوراق مالية جديدة تدعم بدورها مزيد من الخيارات الاستثمارية لهم.

واتفق معها عمرو هلال، الرئيس التنفيذي لافريقيا الشمالية بشركة رينيسانس كابيتال على حاجة السوق لمزيد من الأوراق الماليه الجديدة لتنويع استثماراتهم بعدد من الأوراق الجديدة.

أكد علي أهمية تنويع القطاعات للأوراق المالية الجديدة المستهدف قيدها بالسوق لاسيما مع عدم تمثيل كافة القطاعات بالصورة المناسبة بالسوق.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>