بنك الإسكندرية الشريك الاستراتيجي للجناح المصري بمعرض «أرتيجيانو ان فيرا» بميلانو

تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، يستكمل بنك الإسكندرية تأكيد مكانته كشريك رائد للاقتصاد الإبداعي والفنانين المحليين من خلال دعمه للجناح المصري في معرض أرتيجيانو أن فيرا – أحد أكبر المعارض الفنية والأكثر شهرة في العالم- من خلال مبادرته الرائدة للمسئولية الاجتماعية «إبداع من مصر».

يقدم المعرض الدولي الأول لبنك الإسكندرية فرصة للحرفيين المصريين لعرض منتجاتهم على نطاق عالمي في أوروبا مما سيساهم في زيادة فرص التصدير لأعمالهم الفنية، وتُعد هذه المشاركة انعكاس للدور الريادي والخطة الاستراتيجية لكلاً من بنك الإسكندرية ووزارة التضامن الاجتماعي -الشريك الاستراتيجي للبنك – تجاه قطاع الحرف اليدوية في مصر.

وأقيم حفل افتتاح الجناح المصري بالمعرض بحضور معالي الوزيرة الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي كضيف شرف المعرض وذلك بمصاحبة أنطونيو انتيجلييتا رئيس شركة – Gestione Fiere S.p.A  أرتيجيانو ان فيرا، ودانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية، وليلى حسني رئيس مكتب المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية، وعدد من ممثلي الحكومة والإعلاميين وآخرون.

تضمنت المشاركة المصرية توقيع مذكرة التفاهم المتفق عليها بين وزارة التضامن الاجتماعي وأرتيجيانو ان فيرا بعد حفل الافتتاح والتي تركز على خطة تعاون مشتركة من شأنها تحقيق التنمية المستدامة للأنشطة الاقتصادية، بما في ذلك تبادل المعرفة، وتسهيل فرص التصدير للمنتجات المصرية اليدوية في جميع أنحاء أوروبا.

وفي كلمتها، صرحت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي «إن مشاركة مصر في واحد من أكبر معارض أوروبا للفنون والحرف اليدوية تعد خطوة هامة للغاية للترويج للتراث والفن المصري، كما تساعد على تحسين صورة مصر لتصبح العارض الشرفي للمعرض في العام المقبل. أنه لمن دواعي سروري حضور افتتاح الجناح المصري بالمعرض نتيجة للتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومبادرة “إبداع من مصر” من بنك الإسكندرية التي تهدف جهودها إلى تمكين الحرفيين المصريين للوصول إلى منصات محلية ودولية بارزة».

وأضافت والي أن المشاركة في هذا المعرض تأتي في إطار استراتيجية الوزارة في خلق فرص تسويقية في الداخل والخارج لأصحاب الحرف اليدوية وجمعيات الأسر المنتجة.

وصرح دانتى كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية: «إنه لشرف عظيم أن يكون البنك الشريك الاستراتيجي للجناح المصري في هذا المعرض الهام الذي يشهد أكثر من مليون زائر سنويًا. تأتي مشاركتنا في المعرض كجزء من استراتيجية بنك الإسكندرية الفريدة التي تهدف إلى خلق القيم المشتركة عندما يتعلق الأمر بالاستدامة وتنمية المجتمع. ويعتبر هذا نموذج من أفضل ممارسات مجموعة انتيسا سان باولو التي نفخر بكوننا جزءًا منها».

وأضاف كامبيوني: «تعد مشاركتنا في هذا المعرض استكمال لنجاح مبادرتنا الرائدة “إبداع من مصر”، بالإضافة إلى كونه فرصة تسويقية لا مثيل لها لأصحاب الحرف اليدوية والمبدعيين المصريين، ليس فقط لإتاحة الفرصة لهم بالعمل في أسواق أكبر، بل بمساعدتهم في بناء علاقات تجارية مع المشتريين الإيطاليين. فنحن سعداء بوجود هذه الفرصة والتي نراها بمثابة تطور منطقي لدورنا في تعزيز وتعظيم العلاقات الاقتصادية بين مصر وايطاليا.»

وصرحت ليلى حسني رئيس مكتب المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية: «نشعر بالفخر بشراكتنا العظيمة مع وزارة التضامن الاجتماعي والتي تأتي كنتيجة لدمج جهودنا في خلق القيم المشتركة، فضلا عن تمكين الحرفيين المحليين للوصول إلى الأسواق العالمية وبدء أنشطة التصدير.»

ويقام معرض أرتيجيانو ان فيرا في الفترة بين 1 من ديسمبر إلى 9 من ديسمبر 2018 في مركز معارض فيرا ميلانو في رو بمدينة ميلانو.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>