« الطاقة المتجددة » تستهدف  افتتاح محطة شمسية بقدرة 50 ميجا وات يناير المقبل

سولاريز

مشروعات طاقة شمسية

صرح مصدر مسئول بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أنه سيتم افتتاح محطة شمسية بقدرة 50 ميجا وات ضمن مشروع “مجمع بنبان الشمسي في أسوان”، أوائل يناير المقبل.

أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن المحطة يتم تدشينها ضمن المرحلة الأولى من المشروع والتي شهدت تأهيل بعض الشركات بها، لتنفيذ محطات كل منها بقدرة 50 ميجا وات، موضحًا أن شركات المرحلة الثانية بدأت في إجراءات التنفيذ بحيث يتم الانتهاء من توليد نحو 1560 ميجا وات بنهاية النصف الثاني من 2019.

أشار إلى أن شركة انفنتي سولار تعد الشركة المؤهلة الوحيدة التي انتهت حتى الآن من تنفيذ محطتها ضمن المرحلة الأولى من المشروع والتي تم ربطها بالشبكة القومية، بحيث تتم عمليات المحاسبة -بين الشركة والوزارة- على القدرات الكهربائية المولدة الواردة إلى الشبكة.

لفت إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تتراوح بين 2 و 3 مليار دولار، والتي يتوقع أن تسهم بشكل مباشر في دعم استراتيجية توليد 20% من المصادر المتجددة بحلول 2022، مؤكدًا أن التحول للمصادر البديلة يعد محور عمل القطاع لتقليص الاعتماد على الوقود الإحفوري والغاز.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>