«الصناعة» تتلقى 4 عروض عالمية لتجميع السيارات في مصر والإختيار بينهم خلال 4 أشهر

الصناعة

كشف المهندس عمرو نصار، وزير التجارة و الصناعة ، عن تلقي الوزارة نحو 4 عروض من شركات عالمية لتجميع السيارات في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة .

 أضاف علي هامش فعاليات مؤتمر الرؤساء التنفيذيين الخامس ٢٠١٨، أن الشركات المتقدمة تتضمن شركتين أوروبيتين لتصنيع السيارات ، مشيرًا إلي أن من المقرر الاعلان عن أسماء تلك الشركات خلال 4 أشهر .

 أشار نصار إلى أن ذلك الاتجاه يأتي في ضوء استراتيجية الوزارة لدعم صناعة السيارات في السوق المصرية عبر محاكاة عدد من التجارب الخارجية في ذلك المجال مثل المغرب وسلوفيكيا.

 أوضح أن استراتيجية الوزارة أيضًا ترتكز على دعم صناعة السيارات الكهربائية عقب الانتهاء من اختيار الشركات المسؤلة عن تصنيع وتجميع السيارات.

وينتظر السوق المصرية حدوث إعفاء جمركي على واردات السيارات الأوروبية بحلول العام المقبل 2019 ، وذلك وفقا لإتفاقية التجارة المبرمة بين مصر والإتحاد الأوروبي ، حيث أعلنت وزارة الصناعة إلتزامها بتطبيق الإعفاءوبكافة بنود الاتفاقية مع توجهها نحو إتاحة العديد من الحوافز الجديدة لتشجيع الشركات العالمية على تصنيع وتجميع السيارات في مصر خلال المرحلة المقبلة .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>