«التجارة» تستهدف زيادة حجم الصادرات بنسبة ١٥٪ خلال ٢٠١٩

وزارة الصناعة - المهندس عمرو نصار ، وزير التجارة والصناعة

المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة

كشف المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة عن استهداف الوزارة زيادة اجمالي الصادرات المصرية بنسبة تتراوح بين ١٠ : ١٥٪ خلال العام المقبل ٢٠١٩.

أضاف علي هامش فعاليات مؤتمر الرؤساء التنفيذيين الخامس ٢٠١٨، أن تلك المستهدفات تأتي بالتزامن مع خطط الوزارة الجارية بشأن إجراء عدد من التعديلات الهيكلية لزيادة الصادرات بنحو ٢٠٪ و٢٥٪ في الأعوام التالية لتنفيذ تلك التعديلات.

وأشار إلي أن وزارة التجارة تستهدف التركيز علي عدد من الاسواق الخارجية أبرزها افريقيا وأسواق الخليج العربي وشمال أفريقيا بالإضافة إلى أسواق وسط آسيا وشرق أوروبا.

وأوضح أن الوزارة تهدف إلي التركيز علي الاتفاقيات الموقعة مع تلك الدول والاتفاقيات الموقعة لتعزيز زيادة الصادرات المصرية إلى تلك الأسواق.

وأكد وزير التجارة أن الحكومة اتخدت عدد من الإجراءات لتحسين مناخ الاستثمار وزيادة التدفقات الاستثمارية المباشرة.

اضاف أن أبرز قرارات برامج الإصلاح تمثلت فى تدشين عدد من المشروعات القومية مثل قناة السويس، انشاء ٥ طرق بطول الاف كيلو متر لسرعة نفاذ المنتجات،و توسعة ع ٣ موانيء.

أشار إلي أن المشروعات شملت ايضا بناء ٣ مدن ومنها العاصمة الادارية الجديدة، ومحطات كهرباء  أضافت ١٥ جيجا وات للشبكة القومية بالإضافة إلي تحرير سعر الصرف ورفع الدعم تدريجيا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>