وزارة السياحة تستهدف تنفيذ خطة لتنمية الموارد البشرية بالقطاع لمدة 5 سنوات

رانيا المشاط ، وزيرة السياحة

رانيا المشاط ، وزيرة السياحة

كشف سها بهجت، مستشار وزير السياحة للموارد البشرية، عن أن الوزارة بصدد الإنتهاء من إعداد خطة استراتيجية لتنمية الموارد البشرية بالقطاع لمدة 5 سنوات.

واضافت بهجت خلال كلمتها بمؤتمر الاقتصاد المصري من التعافي إلى الانطلاق، ان الخطوة الاولى لهذه الخطة الاستراتيجية تتضمن خطة تنفيذية عاجلة لمدة عام تتمثل في بحث المجالات والقطاعات المتعلقة بنشاط السياحة والتي تحتاج إلى مزيد من التدريب والعمل على عقد دورات تدريبية لهم.

وأشارت إلى انه تم تدريب نحو ثلث العمالة بقطاع المشروبات والاغذية بمحافظة جنوب سيناء، ونهدف خلال المرحلة المقبلة البدء بتدريب الكوادر بمحافظة البحر الأحمر.

وأشار إلى الخطوة الثانية للاستراتيجية تشمل خطة متوسطة الآجل لمدة 5 سنوات والتي تتضمن بحث الخدمات التي يتلقاها السائح منذ وصوله إلى أرض الوطن وحتى مغادرته البلاد، والعمل على تدريب العاملين القائمين على هذه الخدمات.

واشارت إلى انه من المقرر عرض هذه الاستراتيجية على غرفة شركات السياحة ولجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، مشيرا انه جاري المناقشة مع وزارة التربية والتعليم لإدارج مادة تعليمية بالتعليم الإبتدائي لتعريف الطالب بالسياحة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>